🔥 بالفيديو.. من هي “خلود المانع” المصنفة ضمن أكثر 10 مؤثرين بالعالم في التقنية والذكاء الاصطناعي؟

صحيفة المرصد : احتلت الدكتورة خلود صالح المانع، المركز الرابع ضمن قائمة أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات.

جاء التصنيف وفقًا لعدد من الهيئات والشركات المتخصصة في تقنية المعلومات، منها مؤسسة أبحاث وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية.

وأكدت “المانع” في حديث مع قناة “الإخبارية”، أن التصنيف اعتمد على إحصائيات دقيقة للغاية استخدمت فيها خوارزميات مبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي، من أجل الرصد وجمع المعلومات حول أكثر المقالات التي جرى تداولها.

وأشارت إلى أن عدد المؤثرين عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي محدود رغم أهمية هذا التخصص الذي أصبح هو التوجه الذي تنتهجه كل دول العالم.

وأعربت “المانع” سعادتها بالحدث الذي كان مصدر فخر بالنسبة لها، وكذلك فخرًا للمملكة أيضًا أن تحصل امرأة سعودية على هذا الترتيب المتقدم في مثل هذا التصنيف العالمي، والذي ضم 4 آلاف مؤثر بالعالم.

وأضافت: أنها سعيدة بتمثيل المرأة السعودية، ومساهمتها في إعادة صياغة مفهومها بالنسبة للعالم، وإثبات ما تتحلى به السيدة في المملكة من تطور وقدرة على التفوق عالميًا في مجالات غاية في الدقة مثل الذكاء الاصطناعي.