🔥 “الأرصاد” تكشف عن هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق من الأربعاء إلى الجمعة

صحيفة المرصد: توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس استمرار هطول الأمطار الرعدية، على بعض مناطق المملكة، من يوم غد الأربعاء، إلى الجمعة.

وأكد التقرير على أن بعض مناطق المملكة ستشهد أمطارًا من متوسطة إلى غزيرة، وقد تؤدي إلى جريان السيول، وتصحب غالبًا بزخات من البرد ورياح هابطة، تصل سرعتها إلى 50 كم/س.

وستؤدي إلى إثارة الغبار على منطقة نجران (الخرخير، وشرورة)، ومن ثم (نجران، وحيونا، وبدر الجنوب).

وأشار التقرير إلى أن، هذه الأجواء ستمتد إلى منطقة عسير (أبها، وخميس مشيط، وظهران الجنوب، والحرجة وسراة عبيدة، ومحايل، والمجاردة، ورجال ألمع، وبارق، وتنومة، والنماص، وبلقرن، وبيشة، وتثليث).

وستؤثر هذه الأجواء على منطقة جازان (بيش، وأبو عريش، والطوال، وصامطة، وفرسان، وفيفا، والعارضة، والداير، وهروب، والخوبة، والحقو)، والباحة (الباحة، وبلجرشي، والمندق، والحجرة، وقلوة، والمخواه، والعقيق).

وبحسب المركز من المتوقع أن أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة يومي الأربعاء والخميس على أجزاء من مناطق مكة المكرمة (الطائف، وميسان، وأضم، والعرضيات).

وشدد المركز على أنه لا يستبعد أن تتأثر أجزاء من مكة المكرمة، والجموم، والكامل، وخليص، والليث، والقنفذة يوم الأربعاء بتواجد السحب الرعدية الممطرة وتأثير الرياح الهابطة شديدة السرعة المثيرة للغبار.