🔴 بالفيديو.. موظف بلدية بالقصيم يكشف تفاصيل حصوله على أحكام ضد 7 جهات حكومية و18 مواطنًا

كشف المواطن “محمد السنيدي”، والذي يعمل موظف بلدية في محافظة “الشماسية” بالقصيم، تفاصيل حصوله حكم ضد 7 جهات حكومية. وكسب الموظف عددًا من القضايا ضد 7 جهات حكومية و18 مواطنًا، بعدما أثبت براءته في أربعة رُفعت ضده، وحصل على أحكام لصالحه في أربعة أخرى.

الشكوى الكيدية

وقال السنيدي لبرنامج يا هلا: “تفاجأت بتقديم عدد من الشكوى الكيدية وغير النظامية، ضدي من مجموعة من الأشخاص تعاونوا مع جهات أخرى، القضايا كانت إشغال وإزعاج الجهات الحكومية”. وتابع: “الجهات الحكومية لم تكلف هؤلاء الأشخاص بالدفاع عنها، تم التحقيق معي من الجهات المسوؤلة وصولاً إلى المحكمة العامة، وبعد عدة مرافعات، ظلت القضية الأولى “الدعوى الكيدية” متداولة لمدة 4 أعوام”.

الجريمة الإلكترونية

وواصل: “فيما يتعلق بالجريمة الإلكترونية، فقد كلفت رئيسًا للرقابة الشاملة، وخرجت مع فريق المراقبين، وتفاجأت أن ابن أحد أصحاب التعديات، كتب شكوى ضدي في محافظة الشماسية، وقال إني صورت فيديو وكتبت ضد والده، والحقيقة أنني لم أصور أو أكتب”. وأضاف: “حققوا معي وتم احالتي للنيابة ثم المحكمة الجزائية، وبعد عدة مرافعات، حصلت على حكم لصالحي، ولكن نفس المواطن قدم شكوى جديدة، واستمرت 10 جلسات وحصلت على حكم برد الدعوى وإخلاء سبيلي من كل التهم، رغم أن جهة عملي كانت ضدي”.

واقعة التزوير

وواصل المواطن: “اكتشفت واقعة تزوير في جهة عملي، وأبلغت الوزارة ولكنها لم تتحرك، فأبلغت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وتم العلم إنني مقدم الشكوى، وفي البداية تم إنذاري بمخالفة النظام دون أي تحقيق، ثم اسقطته بحكم إداري”. وزاد: “تم معاقبتي باللوم، ثم خصم 10 أيام من جانب جهة عملي، وأخيرًا قامت أمانة منطقة القصيم بنقلي بعيدًا عن أسرتي بمسافة 120 كليو، بداعي مخالفة النظام”.

أسماء الجهات الحكومية

الجدير بالذكر أن 6 جهات حكومية رفعت ضد الموظف 4 قضايا، هي: “مركز الربيعة، فرع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في منطقة القصيم، إدارة المساجد بمحافظة الشماسية، لجنة التعديات في محافظة الشماسية، مكتب المياه بمحافظة الشماسية، شرطة محافظة الشماسية”، بينما رفع هو 4 قضايا ضد الجهة السابعة وهي “بلدية محافظة الشماسية”.