🟥 طقوس جديدة وحركات غريبة يؤديها عناصر طالبان داخل مسجد أفغاني شهير.. وأزمة تلوح بالأفق (فيديو)

تناقلت وسائل إعلامية، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً يوثق قيام عناصر من حركة طالبان، حركات غريبة داخل إحدى المساجد الشهيرة بمدينة مزار شريف التي سيطروا عليها منتصف شهر أغسطس / أب الماضي.

– عناصر طالبان يؤدون حركات غريبة

ويظهر المقطع المتداول عناصر الحركة وهم يتراقصون ويؤدون حركات دائرية غريبة، داخل مسجد السلطان حسين باقره الأزرق، فيما قام آخرون، بضرب أنفسهم.

وفي سياق منفصل، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن أنه في حالة عدم دفع الفواتير، قد تواجه أفغانستان انقطاع التيار الكهربائي في الشتاء.

وبحسب التقرير، فإن حكومة طالبان خلال طيلة تسلمها السلطة في أفغانستان على مدار الأسبوعين الماضيين، لم تدفع رواتب موردي الكهرباء في آسيا الوسطى أو تحصيل رسوم منهم من المستهلكين.

وبهذا الخصوص، حذر الرئيس التنفيذي المستقيل من محطة دا أفغانستان بريشنا شيركات (DABS) للطاقة في أفغانستان، داود نورزاي، من أن تأثير انقطاع التيار الكهربائي سيكون محسوساً في جميع أنحاء البلاد.

وقال: “إن كابول ستكون الأكثر تضرراً، وبالتالي ستعود أفغانستان إلى العصور القديمة حيث لم يكن هناك كهرباء ولا نظام اتصالات.

وقال داود نورزاي، الذي لا يزال على اتصال بإدارة DABS، إن الوضع سيكون خطيراً للغاية.

وتمثل الكهرباء المستوردة من أوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان نصف استهلاك الكهرباء في أفغانستان، بينما تزود إيران الجزء الغربي من البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الإنتاج المحلي لأفغانستان يعتمد في الغالب على الطاقة الكهرومائية، لكن الجفاف هذا العام ترك الوضع مخيباً للآمال.

تفتقر أفغانستان إلى شبكة كهرباء وطنية وتعتمد كابول على الكهرباء المستوردة من آسيا الوسطى.

وقال صفي الله أحمدزاي، كبير مسؤولي التشغيل في DABS: “يمكن للدول المجاورة لنا تعليق إمدادات الطاقة لدينا بموجب الاتفاقية”، وأضاف: “نحاول إقناعهم بعدم القيام بذلك”.

وبدورهم، امتنع كلاً من المتحدث باسم طالبان والمتحدث باسم وزارة الطاقة والمياه التابعة للحكومة الجديدة عن التعليق.

عناصر طالبان يؤدون حركات غريبة
عناصر طالبان يؤدون حركات غريبة

تابع المزيد:

))بعد الانفصال.. طليقة أغنى رجال العالم إيلون ماسك تظهر جالسةً على حافة رصيف في لوس أنجلوس (فيديو وصور)

)) مفتي مصر يحذّر عموم المواطنين في بلاده من فعل شائع يوقعهم بالحرام ولا يلقون لها بالاً وينصحهم بالابتعاد عنها

 

الوسوم

أفغانستان بالفيديو صفي الله أحمدزاي طالبان عناصر طالبان يؤدون حركات غريبة كابل منوعات