🔥 7 جهات حكومية و18 مواطنًا يرفعون قضايا ضد “موظف بلدية” بالقصيم.. وعند الحكم فيها كانت المفاجأة!

صحيفة المرصد: كسب موظف بلدية في محافظة “الشماسية” بالقصيم؛ عددًا من القضايا ضد 7 جهات حكومية و18 مواطنًا، بعدما أثبت براءته في أربعة رُفعت ضده، وحصل على أحكام لصالحه في أربعة أخرى.

4 قضايا ضد موظف البلدية

وبحسب “الوطن”؛ فإن القضايا التي رفعت ضد موظف البلدية هي “الأولى: إشغال وإزعاج الجهات الحكومية، ودعاوى كيدية ببلاغات غير صحيحة لدى الجهات الرقابية”.

وشملت الدعاوى “الثانية: جرائم المعلوماتية، والثالثة: التدخل في عمل رجال الأمن واستيقافهم، والرابعة: دعوى التشهير بمواطن، وتصوير أعمال إزالة التعديات”.

براءة موظف البلدية

وأصدرت “محكمة الاستئناف” حكمًا برد الدعاوى الأربعة ضد “موظف البلدية”، وأن الأصل براءة المتهم حتى تثبت إدانته، والتي لم تثبت على المدعي عليه؛ لذا قررت رد الدعاوى.

الموظف يكسب 4 قضايا ضد البلدية

وحصل الموظف على أحكام لصالحه في أربعة قضايا ضد “بلدية الشماسية” لدى المحكمة الإدارية، وتتمثل في إلغاء عقوبة اللوم، وقرار حسم 10 أيام، وعقوبة الإنذار، وقرار أدائه الوظيفي.

أسماء الجهات الحكومية

جدير بالذكر أن 6 جهات حكومية رفعت ضد الموظف 4 قضايا، هي: “مركز الربيعة، فرع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في منطقة القصيم، إدارة المساجد بمحافظة الشماسية، لجنة التعديات في محافظة الشماسية، مكتب المياه بمحافظة الشماسية، شرطة محافظة الشماسية”، بينما رفع هو 4 قضايا ضد الجهة السابعة وهي “بلدية محافظة الشماسية”.