🟥 فيديو ينشر لأول مرة لـ الأسرى الفلسطينيين عند مسجد بالناعورة بعد تحررهم من سجن جلبوع (فيديو)

نشر موقعٌ عبري، مساء اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً ينُشر للمرة الأولى حول الأسرى الستة الهاربين من سجن جلبوع بداية الشهر الماضي، قبل أن يعودوا للأسر مجدداً.

وفي التفاصيل، نشر موقع “واي نت” العبري، مساء اليوم، المقطع الجديد للعلن وذلك بعد أنّ سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشره للأسرى الفلسطينيين الستة الذين استطاعوا نيل حريتهم من سجن جلبوع شديد التحصين عبر نفقٍ حفروه، قبيل أن تعيد إسرائيل اعتقالهم تباعاً.

ويظهر الأسرى الستة وهم قرب قرية الناعورة القريبة من سجن جلبوع، وهم يدخلون إليها فجراً عبر سلوكهم طرقاً فرعية، وذلك قبل أن يدخلوا لمسجد القرية وهم يرتدون ملابس تختلف كليّاً عن تلك التي خرجوا منها من السجن.

ووفقاً للفيديو المنتشر، يبدو أنّ الأسرى الستة كانوا يشعرون بشيءٍ من الراحة والطمأنينة في اللحظات الأولى التي أعقبت نجاح عملية “هروبهم” الهوليوودية، خاصّةً وأنهم دخلوا للمسجد في ساعات الفجر، أي بعد نحو ساعتين تقريباً من “هروبهم” من جلبوع.

وقبل يومين، أزاحت هيئة البثّ الإسرائيلية، النقاب عن كيفية تفتيت الأسرى الفلسطينيين الستة أرضية سجن جلبوع الخرسانية.

وتحدثت الهيئة في تقريرٍ مطول أرفقته بمقطع فيديو، عن عملية تفتيت الأسرى الفلسطينيين الستة الهاربين والذين تم اعتقالهم لاحقاً، أرضية سجن جلبوع الخرسانية، والتي تمكنوا من خلالها من الفرار إلى خارج السجن.

وبحسب القناة العبرية، فإنّ “وحدة يهلوم الهندسية التابعة للجيش الإسرائيلي، والتي أجرت تحقيقاً حول عملية الهروب، كشفت أنه من المرجح استخدام الأسرى الستة حامض أو الكوكاكولا في تفتيت أرضية السجن الخرسانة”.

الجدير ذكره، أنّه وفي تاريخ الـ 6 سبتمبر/أيلول الفائت، تمكن 6 أسرى فلسطينيين (زكريا الزبيدي، محمد عارضة، محمود عارضة، يعقوب قادري، أيهم كممجي، مناضل انفيعات) من الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة.

مواضيع ذات صِلة : اعتقال آخر أسيرين فلسطينيين من بين الـ6 الفارين من سجن جلبوع وسط اشتباكات عنيفة في جنين (فيديو)

وحرر الأسرى الستة أنفسهم عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة، أخرجهم إلى خارج السجن في عملية أسطورية، إلا أن الجيش والشرطة الإسرائيليين تمكنا من إلقاء القبض عليهم واعتقالهم، على التوالي، بعد مرور حوالي 14 يوماً من عملية الهروب.

شاهد أيضاً : قوات الاحتلال الإسرائيلي تلقي القبض على 4 أسرى من الـ 6 الهاربين من سجن “جلبوع”… بينهم القيادي زكريا الزبيدي

فيديو ينشر لأول مرة لـ الأسرى الفلسطينيين عند مسجد بالناعورة بعد تحررهم من سجن جلبوع (فيديو)
فيديو ينشر لأول مرة لـ الأسرى الفلسطينيين عند مسجد بالناعورة بعد تحررهم من سجن جلبوع (فيديو)
الوسوم

الأسرى الفلسطينيين بالفيديو العالم العربي سجن جلبوع فلسطين قرية الناعورة وقعٌ عبري