🟥 بالفيديو || أردوغان يرد على شائعات مرضه بفيديو وهو يلعب كرة السلة مع وزرائه

لجأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، إلى الرد على الشائعات التي تم تداولها مؤخراً حول إصابته بـ “مرض عضال”، وذلك من خلال مشاركته في مباراةٍ لكرة السلة نُشر مقطعٌ يوثّق جزءاً منها.

 

أردوغان يلعب كرة السلة مع وزرائه

وفي التفاصيل، نشر رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، مقطعاً مصوّراً قصيراً يظهر فيه الرئيس التركي وهو يمارس لعبة السلة مع عددٍ من الوزراء والمسؤولين في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.
وخلال المقطع، يظهر أردوغان وهو يسدد كرةً في الشبكة، فيما علّق المتحدث باسم الرئاسة على الفيديو بعبارة: “نعم ، الاستمرار غداً سيكون مع رجب طيب أردوغان”.

وزراء ومسؤولون أتراك

ووفقاً للمقطر المتداول، فقد ظهر إلى جانب الرئيس التركي كل من وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، ووزير الشباب والرياضة محمد قصاب أوغلو، ووزير الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألتون، ورئيس اتحاد كرة السلة التركي هدايت تورك أوغلو.

يُشار إلى أنّها لم تكن الرسالة الوحيدة التي أكّد الرئيس التركي من خلالها على أنّه يتمتّع بصحة جيدة خلافاً لما يُشاع مؤخراً، حيث تمّت مشاركةُ عدّة صورٍ له قبل يومين، وهو يمارس نشاطاً رياضيّاً.

 

اقرأ أيضًا: بهجلي الرجل القوي الذي يحمي أردوغان من السقوط..من هو رئيس تركيا حقاً!؟

 

خبير أمريكي يكشف تدهور حالة أردوغان الصحية

وفي مقالةٍ نشرتها مجلّة “فورين بوليسي”، قال الخبير الأمريكي في شؤون تركيا ستيفن أ.كوك، إنّ الرئيس التركي يعاني من مشاكل صحيةٍ خطيرة، منها زيادة النسيان، ومشاكل تنفسيّة، فضلاً عن الارتباك والقيء.

ونشرت المجلّة تقريراً عن مرض الرئيس التركي، بعدما تمّ تداول مقاطع فيديو له، تؤكد إصابته بمرضٍ عضال، كما طرحت تساؤلاً حيال “الآلية التي سيتمكّن “أردوغان” من خلالها قيادة تركيا وهو بهذا الوضع الصحي”.

الجدير ذكره أنّ العديد من منصّات التواصل الاجتماعي، قد تداولت مقطعاً مصوّراً للرئيس التركي وهو يسير ببطءٍ شديد وحذر، ويستند على زوجته أمينة، خلال حضوره إحدى المناسبات الرسميّة في تركيا.

 

 

الوسوم

أردوغان الرئيس التركي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تركيا كرة السلة