🟥 بالفيديو|| احتراق طائرة أمريكية أثناء إقلاعها يوقع إصابات وحالة من الذعر بين الركاب والسبب طائر

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، إن طائر كبير تسبب في احتراق طائرة كانت على وشك الإقلاع، مساء يوم أمس السبت، من مدرج مطار أتلانتيك سيتي، مما تسبب في إخلاء أكثر من مئة راكب إضافة إلى طاقم الطائرة.

احتراق طائرة أمريكية بسبب طائر

وذكرت أن النيران اشتعلت في الجانب الأيمن من الطائرة التابعة لشركة سبيريت ايرلاينز بشكل مفاجئ مما أثار الرعب بين الركاب، وأبلغ إثنين منهم عن إصابات طفيفة.

وبدورها، أصدرت شركة الطيران بيان قالت من خلاله إن: ” رحلة طيران سبيريت رقم 3044 من أتلانتيك سيتي إلى فورت لودرديل كانت تتسارع للإقلاع عندما اصطدمت بما يعتقد مسؤولو شركة الطيران أنه طائر كبير”.

وأضافت: “ركب القبطان على الفرامل بأمان وأوقف الطائرة وتلقى ما يشير إلى احتراق و تلف المحرك وأمر بالإخلاء وفقًا لإجراءاتنا المعتادة”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الحادث وقع في حوالي الساعة 5:49 مساءً ، وفقًا لهيئة النقل بجنوب جيرسي ، التي تمتلك وتدير المطار.

اقرأ أيضاً : تعرّف على طائرة الشحن الأمريكية، التي نقلت المئات من أفغانستان، وكانت شاهداَ على أقسى حالات الخوف، و”التمسك” بأمل الهروب.

إغلاق المطار والتحقيق في الحادثة

ولفتت إلى أنه تم إجلاء جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 109 ، بما في ذلك 102 راكبًا وسبعة من أفراد الطاقم ، بسلام، من مخرج الطوارئ وقالت الهيئة في بيان إن شخصين أبلغا عن إصابات طفيفة.

وقالت هيئة النقل في جنوب جرسي إن المطار أغلق مساء السبت لاستكمال التحقيق في الحادثة من قبل مسؤولو المجلس الوطني لسلامة النقل وإدارة الطيران الفيدرالية.

ومن جانبه، قال حاكم ولاية نيو جيرسي، فيل مورفي، على “تويتر”، في وقت لاحق إن المطار استأنف عمله بعد مرور وقت قصير على الحادث.

وأوضحت وسائل الإعلام أن شركة الطيران وعدت بأن الركاب سيحصلون على المبالغ المستردة وقسيمة سفر في المستقبل بالإضافة إلى خيار أخذ رحلة مختلفة إلى فلوريدا.

بالفيديو|| احتراق طائرة أمريكية أثناء إقلاعها يوقع إصابات وحالة من الذعر بين الركاب والسبب طائر
بالفيديو|| احتراق طائرة أمريكية أثناء إقلاعها يوقع إصابات وحالة من الذعر بين الركاب والسبب طائر

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بايدن يتعرض لهجوم خاطف من حشرات الزيز التي أجبرت طائرة أمريكية على تأجيل رحلتها

الوسوم

أخبار العالم أمريكا احتراق طائرة بالفيديو العالم