🟥 بالفيديو|| وصلة رقص لطبيبة تركية بفستان أحمر على الهواء مباشرة تضعها بمأزق وتعرضها للمساءلة.. وتعاطف معها

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي التركية، مؤخراً بخبر طبيبة تركية تعرضت للمساءلة والإحالة للتحقيق بسبب وصلة رقص على الهواء مباشرة قدمتها في البرنامج التلفزيوني “سلطانة الصباح”.

 

– طبيبة تركية تتعرض للمساءلة

حظيت أخصائية جراحة القلب والأوعية الدموية الطبيبة التركية، بانو كوتشوك بولات، بتعاطف واسع بعد إحالتها إلى لجنة الانضباط للتدقيق بشأنها من قبل نقابة الأطبّاء التركية، وأخذ إجراءات تأديبية في حقها على ضوء القواعد والقوانيين الأدبية والأخلاقية لمهنة الطب.

وذلك بعد ظهورها في البرنامج التلفزيوني “سلطانة الصباح” الذي تقدمه المغنية سيدا سيان، وتأديتها لوصلة رقص لافتة بفستان أحمر فاقع اللون.

– انتقاد نقابة الأطباء التركية

وفي السياق، هاجم عدد من المتابعين الأتراك نقابة الأطباء، معتبرين أنّ الرقص لا يتعارض مع مهنة الطب، ومؤكدين بأن بانو هي “طبيبة ماهرة ومعروفة”.

ورأى المتابعون بأنّ الرقص لا يقلّل من شأنها وأنّه ليس مطلوباً منها ألّا تعيش الحياة كونها طبيبة، بينما تساءل البعض إن كان هناك قانون يمنع الأطباء من الرقص، مؤكدين أنها حرّة في حياتها الخاصة طالما أنّها لا تتعارض مع مهنتها.

والجدير ذكره أن الطب مهنة تحمل جميع المعاني الإنسانية السامية، ولها أخلاقيات محددة، تحتم على الطبيب التصرف على قدر المسؤولية التي يتطلبها علاج الناس وإنقاذ أبدانهم من الألم والمرض، لأنه قبل كل شيء صاحب رسالة لا ممارس حرفة.

ترميا


تابع المزيد:

))سقوط طائرة في أبوظبي على متنها طاقم طبي والشرطة تكشف مصيرهم

)) بالفيديو|| نتيجة غير متوقعة لحادث سيارة فارهة وباهظة الثمن في روسيا.. تحولت لأجزاء صغيرة جداً

الوسوم

بانو كوتشوك بولات تركيا جراحة قلبية رقص طبيبة طبيبة تركية طبيبة تركية تتعرض للمساءلة