🟥 بالفيديو|| بأول ظهور له.. مشادة كلامية بين زكريا الزبيدي وأحد الحراس الإسرائيلين وإجراء أمني ضد الأسرى

تداولت وسائل إعلامية، خلال الساعات الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق وقوع مشادة كلامية بين الأسير زكريا الزبيدي وأحد الحراس الإسرائيلين، وقد كان على ما يبدو أثناء خضوعه للتحقيق، في حين كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، عن إتخاذ القوات الإسرائيلية إجراء أمني ضد الأسرى.

 

– ظهور زكريا الزبيدي

وفقاً لما تداولته التقارير الإعلامية، فإن المشادة وقعت بين الأسير الفلسطيني المعاد اعتقاله الزبيدي وبين حارس إسرائيلي، فيما حاولت قوات الإحتلال إيقاف التصوير، حيث قامت حارسة آخرى بتدوير الشاشة التي كانت توثق الحدث.

وفي السياق، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن إدارة السجون الإسرائيلية قامت بتوزيع الأسرى الفلسطينيين الستة الفارين من سجن “جلبوع” على 5 سجون مختلفة في أنحاء إسرائيل.

اقرأ أيضاً: الكوكاكولا يحلّ اللغز.. تفاصيل مثيرة تُكشف لأوّل مرّة عن سجن جلبوع (فيديو)

 

وبهذا الشأن، قالت هيئة البث الإسرائيلي “كان”: “إن القيادي في كتائب شهداء الأقصى وحركة فتح زكريا الزبيدي نقل إلى سجن إيشل في بئر السبع، بينما نقل محمود العارضة الذي يعتقد أنه العقل المدبر للهروب من جلبوع، ومناضل نفيعات إلى سجن أيالون في رملة”.

وأضافت: “أنه تم نقل محمد العارضة إلى سجن شيكما في عسقلان، ويعقوب قادري إلى سجن ريمونيم في إيفن يهودا، وأيهم كممجي إلى سجن أوهلي كيدار، في بئر السبع”.

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية أن الهدف من إرسال الأسرى الستة إلى السجون المختلفة هو منعهم من التآمر والتخطيط لفرار جديد، على ما يبدو، مشيرةً إلى أن الفارين من “جلبوع” يحتجزون في زنازين معزولة عن السجناء الآخرين.

والجدير ذكره أن محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، كريم عجوة، أكد يوم أمس الجمعة، بأن إدارة سجن عسقلان الإسرائيلي تعزل الأسير محمد العارضة بظروف صعبة وسيئة، وقد يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بتحسين الظروف الاحتجازية.

وقال عجوة، وفق بيان لهيئة الأسرى: “إن إدارة المعتقل تحتجز العارضة في زنازين العزل، ولا يوجد معه سوى الملابس التي يرتديها دون أي شيء آخر على الإطلاق حتى مخدة النوم، وفي مساحة ضيقة جداً ومتسخة للغاية”، مضيفاً أنه يتم إجراء عمليات تفتيش في الغرفة على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| مستوطنون إسرائيليون يقيمون حفلاً في الحرم الإبراهيمي ويحولون المسجد مكاناً للرقص وتأدية طقوسهم

 

 

الوسوم

القوات الإسرائيلية المحررين الفلسطينيين زكريا الزبيدي فلسطين