🟥 بالفيديو|| السديس يوجه خلال خطبة الجمعة رسالة تحذيرية للأزواج وينبههم لأمر خطير

وجه خطيب المسجد الحرام، الشيخ عبدالرحمن السديس، اليوم خلال خطبة الجمعة، رسالة هامة للأزواج، منبه إياهم من خطورة الطلاق وآثاره الضارة على الأبناء والمجتمع.

– رسالة السديس التحذيرية

قال السديس، خلال خطبته بالمسجد الحرام بمكة المكرمة: “إن الإسلام جاء لدحر شبح الطلاق، وليكون بين الزوجين السعادة والتقارب”، واستشهد على ذلك بقول الله تعالى: “ولقد خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”.

كما أشار إلى أن السعادة بين الزوجين تكمن في حسن المعاملة، حيث قال الله تعالى (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا) (19).

وتطرق خلال حديثه، عن “مخاطر الطلاق المتعجل ومعضلة الفراق” وأثارهم المباشرة على تفكك الأسرة ومن بعدها المجتمع ككل، وأكد بأن الله عز وجل حذر في كتابه العزيز من هذه الطلاق المتعجل، عندما قال: “وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا (1)”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| السديس يكشف عن موعد فتح الحرمين الشرفين وعودة الطواف والسعي

ولفت إلى أن الإسلام سما بعقدة النكاح، تلك العقدة المتينة، فقد خلق بين الأزواج المودة والرحمة حتى تدوم العلاقة بينهما وتزدهر وتثمر ويتمكنان من تأسيس أسرة سليمة تكون نواة مجتمع مستقيم.

ونبه إلى أن الزوجان شريكان كريمان، وأصلان أمينان، مشيراً إلى أن ميثاق الزواج “ميثاق غليظ” كما وصفه الله عز وجل، لذلك ليس من اليسير فصله ولا من السهل قضمه.

وختم حديثه، متوجهاً إلى الأزواج والزوجات وموضحاً لهم أن السعادة الزوجية تكمن بحسن المعاملة الصادقة الخالصة، والمعاشرة الطيبة الصابرة، مستشهداً بقوله تعالى: “وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا} [النساء: 19].

والجدير ذكره أن علماء المسلمين وأئمتهم الصالحين، يحاولون بشكل مستمر نشر التوعية الأسرية الصحيحة في المجتمعات العربية، خاصةً مع تطور ظروف الحياة، وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي خلقت فجوة إلى حدٍ ما في الروابط الأسرية بسبب تعلق وانشغال الجميع بها.

بالفيديو|| السديس يوجه خلال خطبة الجمعة رسالة تحذيرية للأزواج وينبههم لأمر خطير
بالفيديو|| السديس يوجه خلال خطبة الجمعة رسالة تحذيرية للأزواج وينبههم لأمر خطير

اقرأ أيضاً : داعي مصري يثير الجدل حول قراءة القرآن الكريم.. ويؤكد بأنه لا يُعلى على أم كلثوم (فيديو)

الوسوم

أخبار الخليج العربي أخبار العالم العربي السديس السعودية بالفيديو الخليج العربي بالفيديو العالم العربي خطبة الجمعة