🟥 بالفيديو|| والدة الشاب السوري المتهم بقتل تركي بإزمير تبكي بحرقة وتكشف تفاصيلاً للمرة الأولى

كشفت والدة الشاب السوري، محمد عرب، خلال تصريحاتٍ لعدّة وسائل إعلامية عن تفاصيل الواقعة التي تعرّض لها ابنها، وقُتل على إثرها أحد الشباب الأتراك في أزمير، وتسببت بتأزيم الأوضاع في المدينة وتعرّض منازل وممتلكات السوريين للتخريب والحرق المتعمد.

والدة الشاب السوري تروي التفاصيل

وفي التفاصيل، وخلال مقابلةٍ أجراها “راديو أورينت” معها، اليوم الجمعة، أفادت السيدة، نادية إبراهيم ( والدة محمد) أنّ الحادثة وقعت في وقتٍ متأخر ليلة أمس، وتحديداً أثناء عودة ابنها من عمله، حين اعترضت طريقه مجموعة شبّانٍ أتراك مخمورين، قاموا بضربه ثمّ وجّه له طعنةً تحت القلب بقليل، لكنّه استطاع انتزاعها من أحدهم ووجه له طعنةً بالمقابل أدت إلى مقتله على الفور.

وخلال حديثها، أكدت والدة الشاب، أنّ ابنها تعرّض للموقف المذكور وهو متجهٌ من عمله لمنزل أخته، مشيرةً إلى أنّها لا تعلم شيئاً لا عن ابنها ولا عن زوج ابنتها اللذان أخدتهما الشرطة التركية التي ناشدتها بالكشف عم مصير ابنها سواء أكان حيّاً أو ميتاً.

ولفتت السيدة السورية إلى أنّ السلطات التركية وبعد موجة التخريب التي طالت منازل السوريين وممتلكاتهم في أزمير، عمدت إلى نقلهم من منزلهم السابق إلى مكانٍ آخر.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، كشف موقع “تركيا بالعربي”، أنّه تواصل مع عائلة الشاب السوري، محمد عرب، حيث قالت والدة الشاب للموقع إنّه “ومنذ لحظة اعتقال ابنها من قبل السلطات لم تعرف عنه أيّ شيء، وخاصةً أنّه هو أيضاً مصاب في بطنه بالسـكين”، كما ناشدت والدته السلطات التركيّة بهدف الاطمئنان على ابنها إن كان حيّاً أم ميتاً.

وأضافت السيدة السورية أنّ ابنها لم يسبق له أن تهجّم على أحد ومعروفٌ عنه التزامه ما بين عمله ومنزله، وكلّ ما حصل هو اعتراض أشخاص لابنها في منتصف الليل، ومن ثم بدأ الشجار بينهم، وكان ابنها في حالة دفاعٍ عن النفس”، بحسب ما قالت.

وتابعت السيدة أنّه وبعد إصابة ابنها، هرب إلى منزل أخته وهو ينزف، حيث تمّ اعتقاله بعد فترةٍ من منزلها بالإضافة إلى اعتقال صهره.

مكتب والي إزمير يصدر بياناً

من جهته أصدر مكتب والي إزمير بياناً حول حادثة مقتل الشاب التركي، وذلك أثناء عودة المواطن السوري م. أ المقيم في منطقة توربالي إلى منزله في الساعة 00:30 من يوم الخميس 30 أيلول.

وقال البيان الرسميُّ أنّه وأثناء عودة الشاب السوري م.أ إلى منزله حدث في الطريق ملاسنةٌ مع ثلاثة مواطنين كانوا يشربون مشروباتٍ كحوليّة، لتتطور الملاسنة إلى شجارٍ وعراك نتج عنه إصابة المواطن ب.ب بعدة طعناتٍ بالسكين في صدره أدّت إلى وفاته.

أمّا الشاب السوري، وفق البيان، فقد أصيب بعدة طعناتٍ في يده اليسرى وتم اعتقاله خلال مدةٍ قصيرة ولا تزال التحقيقات القضائية مستمرةً بوتيرةٍ مكثفة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أتراك يهاجمون منازل السوريين في إزمير ويحرقون سياراتهم بعد مقتل شاب تركي على يد آخر سوري

مهاجمة منازل ومحلّات السوريين

وعقب الحادثة، هاجمت مجموعةٌ من الأتراك منازل ومحلّات السوريين بالتزامن مع إضرام النّار فيها بولاية إزمير.

ووفقاً لما أفادت به مصادر إعلامٍ تركيّة فإنّ “مجموعةً من المواطنين الأتراك هاجموا منازل ومحلات اللاجئين السوريين في منطقة توربالي بولاية إزمير”، وأضافت: “استمر الهجوم عدّة ساعاتٍ في الليلة الماضية، حيث قامت بإشعال النّار ضمن أحد منازل اللاجئين السوريين“.

بالفيديو|| والدة الشاب السوري المتهم بقتل تركي بإزمير تبكي بحرقة وتكشف تفاصيلاً للمرة الأولى
بالفيديو|| والدة الشاب السوري المتهم بقتل تركي بإزمير تبكي بحرقة وتكشف تفاصيلاً للمرة الأولى

اقرأ أيضاً : بعد اعتداء على سوريين… السلطات في أنقرة تعتقل العشرات وتصدر بياناً هاماً

الوسوم

أخبار سوريا اللاجئين السوريين بالفيديو سوريا تركيا محمد عرب