🟥 الكوكاكولا يحلّ اللغز.. تفاصيل مثيرة تُكشف لأوّل مرّة عن سجن جلبوع (فيديو)

كشفت هيئة البثّ الإسرائيلية، أمس الخميس، النقاب عن كيفية تفتيت الأسرى الفلسطينيين الستة أرضية سجن جلبوع الخرسانية.

كيفية تفتيت أرضية سجن جلبوع

وتحدثت الهيئة في تقريرٍ مطول أرفقته بمقطع فيديو، عن عملية تفتيت الأسرى الفلسطينيين الستة الهاربين والذين تم اعتقالهم لاحقاً، أرضية سجن جلبوع الخرسانية، والتي تمكنوا من خلالها من الفرار إلى خارج السجن.

وبحسب القناة العبرية، فإن “وحدة يهلوم الهندسية التابعة للجيش الإسرائيلي، والتي أجرت تحقيقاً حول عملية الهروب، كشفت أنه من المرجح استخدام الأسرى الستة حامض أو الكوكاكولا في تفتيت أرضية السجن الخرسانة”.

اقرأ أيضًا: لحظة اعتقال إسرائيل للأسير “الزبيدي” العقل المدبّر للفرار من سجن جلبوع وزميله… فمن وشى بالأسرى؟!

وأرضية السجن الخرسانية، هي الأرضية التي تتواجد أسفل الحفرة التي استغلها الأسرى لحفر النفق من قلب زنزانة الأسر نفسها.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، عبر شريط الفيديو الذي أرفقته بتقريرها، كيفية هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع.

وقالت إنَّ “وحدة يهلوم الهندسية تقوم حالياً بعمليات فحص دقيقة داخل السجون المختلفة، بغرض البحث عن أي أنفاق أخرى”.

هروب أسرى سجن جلبوع

وفي 6 سبتمبر/أيلول الفائت، تمكن 6 أسرى فلسطينيين (زكريا الزبيدي، محمد عارضة، محمود عارضة، يعقوب قادري، أيهم كممجي، مناضل انفيعات) من الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة.

وحرر الأسرى الستة أنفسهم عبر نفق حفروه من داخل الزنزانة، أخرجهم إلى خارج السجن في عملية أسطورية، إلا أن الجيش والشرطة الإسرائيليين تمكنا من إلقاء القبض عليهم واعتقالهم، على التوالي، بعد مرور حوالي 14 يوماً من عملية الهروب.

كلفة البحث عن الأسرى الفلسطينيين

والأسبوع الفائت، كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن تكلفة البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة، وقالت إن الشرطة الإسرائيلية أنفقت حوالي 6 ملايين شيكل، على مدار أسبوعين كاملين، ضمن جهود مطاردة الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن جلبوع.

وأكدت أن هذه النفقات خاصة بالشرطة الإسرائيلية دون باقي الأجهزة العسكرية والاستخباراتية الأخرى في البلاد، موضحةً أن الشرطة أنفقت 5.5 مليون شيكل على القوات والأفراد أثناء البحث، و300 ألف شيكل لتشغيل المروحيات، و200 ألف شيكل أخرى للطعام والشراب وغيرها.

وذكرت أن هذه البيانات أو الأرقام، جاءت من خلال تقرير ستقدمه الشرطة الإسرائيلية إلى وزارة المالية في حكومة بلادها، موضحةً أن المبلغ الإجمالي الذي تم إنفاقه على عملية مطاردة الأسرى الفلسطينيين الستة مع مصلحة السجون وجهاز “الشاباك” الإسرائيليين، يقدر بعشرات الملايين من الشيكلات.

الوسوم

أرضية سجن جلبوع الأسرى الفلسطينيين الكوكاكولا سجن جلبوع