🟥 بالفيديو || في نهاية لقائهم… بوتين ينصح أردوغان بلقاح “سبوتنيك” والأخير يكشف اللقاح الذي تلقاه

وجّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نصيحة لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، في نهاية زيارته إلى روسيا.

وقال بوتين مازحاً لأردوغان “لدي مستوى عالٍ من الأجسام المضادة، حتى أنني أمضيت يوماً كاملاً مع شخص مصاب ولم أمرض. لذا في المرة المقبلة التي تتلقى فيها اللقاح استعمل سبوتنيك”.

ورد أردوغان على نظيره الروسي بالقول، “سبق وتلقيت اللقاح فايزر/بيونتك”، فجاوب بوتين “في المرة المقبلة إذاً.. شكراً لزيارتك”.

التزامات بين بوتين وأردوغان

وأكد الرئيسان في قمة جمعتهما في العاصمة موسكو على الالتزام باتفاقيات سابقة منها ما يتعلق بالملف السوري ومحافظة إدلب، كما تم التوصل لتفاهمات جديدة حول إنشاء محطات نووية في تركيا إلى جانب محطة آق قويو.

وقال أردوغان اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي عقب عودته من روسيا، إن السيد بوتين أبدى موافقته لدراسة إمكانية التعاون في إنشاء محطات طاقة نووية ثانية وثالثة في تركيا.

وأضاف أن “تركيا تواصل الالتزام بكل قضية اتفقت عليها مع روسيا حيال سوريا ولا عودة عن ذلك”.

وواصل كلامه، “ثمة عروض متقدمة للغاية من بوتين حول أعمال الفضاء، كما قدم الروس عرضاً لإطلاق الصواريخ من خلال إنشاء منصات في البر والبحر”.

وفيما يتعلق بمنظومة إس 400، قال أردوغان، “لا رجعة عن منظومة إس 400 الروسية وبحثنا مع بوتين القضية مفصلاً وناقشنا سبل الارتقاء بهذا التعاون”.

وتابع، “تحدثنا عن الخطوات التي سنتخذها بشأن المقاتلات الحربية وصناعة محركات الطائرات مع بوتين.. ويمكننا أيضاً اتخاذ عدة خطوات مشتركة مع روسيا بخصوص بناء السفن”.

مواضيع ذات صِلة : أردوغان يكشف مخرجات قمته مع بوتين… عرض روسي لتركيا وقرار لا رجعة عنه حول سوريا

من جهته، قال الكرملين الروسي اليوم الخميس، إن الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان أكدا خلال لقائهما أمسْ التزامهما بالاتفاقات المبرمة بشأن ضرورة إخلاء محافظة إدلب شمال غربي سوريا من ما سماهم “الإرهابيين”.

شاهد أيضاً : متحف تاريخي في موسكو يعرض جزءاً من “جمجمة هتلر”

بالفيديو || في نهاية لقائهم.. بوتين ينصح أردوغان بلقاح "سبوتنيك" والأخير يكشف اللقاح الذي تلقاه
بالفيديو || في نهاية لقائهم.. بوتين ينصح أردوغان بلقاح “سبوتنيك” والأخير يكشف اللقاح الذي تلقاه
الوسوم

إنشاء محطات نووية الرئيس الروسي بالفيديو العالم رجب طيب أردوغان روسيا فلاديمير بوتين لقاح سبوتنيك