🟥 بالفيديو|| مسؤول في طالبان يفجّر مفاجأة على الهواء حول “الكعب العالي” ويكشف خطوةً ستتخذها الحركة

فجّر مسؤول في حركة طالبان التي تسيطر على مقاليد الحكم في أفغانستان، مفاجأةً اليوم الأربعاء، على الهواء في بثٍّ مباشر حول “الكعب العالي” الذي ترتديه الفتيات، كاشفاً خطوةً ستتخذها الحركة بخصوصه.

طالبان تعتزم اتخاذ خطوة حول “الكعب العالي”

وفي التفاصيل، أوضح أحد المسؤولين في حركة “طالبان” أنّها تعتزم منع الفتيات من ارتداء الكعب العالي، وذلك تجنّباً لإغراء الشباب في الطرقات، على حدّ تعبيره.

وخلال بثٍّ مباشر لإحدى البرامج الحوارية على إحدى المحطّات المحلّية الأفغانية، قال أحد المسؤولين التابعين للحركة، إنّه لا يجب على الفتيات ارتداء الكعب العالي عازياً السبب إلى كون الكعب العالي الذي ترتديه الفتيات عادةً قد صُنع لغرض إغراء الشباب أثناء مرورهنّ في الطرقات.

 

وبيّن المسؤول الأفغاني، أنّه عندما ترتدي الفتيات هذا الكعب، فإنهنّ يصدرن صوتاً أثناء المشي ويقمن بنوعٍ من التمايل والإغراء للشباب المارّة.

منع النساء من دخول حرم جامعة كابل

وفي سياقٍ ذي صلة، أعلنت الحركة عبر مستشارها الجديد في جامعة “كابل”، أمس الثلاثاء، أنّه سيتم منع النساء من الدخول إلى الحرم الجامعي، إلى أجلٍ غير مسمّى، سواء كمعلماتٍ أو طالباتٍ، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وخلال تغريدةٍ له على حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة تويتر، قال مستشار الحركة في الجامعة، محمد أشرف غيرات، إنّه “طالما لم تتوفر بيئة إسلامية حقيقية للجميع، فلن يسمح للنساء بالقدوم إلى الجامعات أو العمل. الإسلام أولاً”.

 

منع النساء من ممارسة الرياضة

وفي خطوةٍ سابقة أثارت جدلاً كبيراً في أفغانستان مطلع الشهر الحالي، أكدت حركة “طالبان” أنّها ستفرض قيوداً مشددةً على ممارسة المرأة للرياضة، قد تصل إلى حدّ منعها من ذلك.

مواضيع ذات صِلة : رداً على “منع الاختلاط”.. أفغانيات يتحدّين نساء طالبان بصورٍ وملابس زاهية

وتعليقاً على القرار، قال نائب رئيس اللجنة الثقافية للحركة أحمد الله واثق في لقاءٍ تلفزيونيٍّ، إنّ “ممارسة الرياضة ليست حاجةً ضرورية ومهمة للنساء في أفغانستان”، على حدّ تعبيره.

شاهد أيضاً : يتحدّون الموت لجمع ثروة أفغانية تصوّر 40 عاماً من الحرب في أفغانستان .. صيد السجاد واللعب مع الموت

بالفيديو|| مسؤول في طالبان يفجّر مفاجأة على الهواء حول "الكعب العالي" ويكشف خطوةً ستتخذها الحركة
بالفيديو|| مسؤول في طالبان يفجّر مفاجأة على الهواء حول “الكعب العالي” ويكشف خطوةً ستتخذها الحركة
الوسوم

أفغانستان ارتداء الكعب العالي بالفيديو العالم طالبان منع الفتيات