🟥 بالفيديو|| تضامناً مع أسرى نفق الحرية ناشطون يرشقون السفارة الإسرائيلية في واشنطن بمئات المعالق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يظهر طريقة تضامن فريدة مع الأسرى الفلسطينيين، قام بها نشطاء في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث قام برشق السفارة الإسرائيلية هناك بمئات الملاعق.

– رشق السفارة الإسرائيلية في واشنطن بالملاعق

وثقت مقاطع متداولة على منصة “تويتر”، ‏قيام ناشطين بتنظيم وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين من أمام السفارة “الإسرائيلية” في واشنطن وإلقاء المئات من الملاعق تعبيراً عن افتخارهم بعملية ‎نفق الحرية”.


وتعليقاً على طريقة التضامن المبتكرة هذه، قال ناشط وصحفي يمني: “بعد أن حولها الأسرى الفلسطينيون إلى أداة لنيل الحرية، تظهر هنا الملعقة أيضاً كأداة للتضامن.. ناشطون يرمون الملاعق أمام السفارة الإسرائيلية في ‎#واشنطن تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في ‎#سجن_جلبوع”.

 

ووفقاً للنشطاء، فإن المتظاهرين ألقوا 465 ملعقة أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن للتضامن مع 4650 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المتظاهرون أيضاً شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية، منها “free free Palestine”، وأتى إلقاء المتظاهرين للملاعق تيمناً بأسرى سجن جلبوع الستة، الذين تمكنوا
من انتزاع حريتهم بحفر نفق كانت أداتهم فيه “معلقة”.

– ملعقة الحرية

وفي سياق متصل، قام النحات الكويتي، ميثم عبدال، بالكشف عن منحوتته الفنية “ملعقة الحرية” تقديراً منه للأسرى الفلسطينيين الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع الإسرائيلي.

وعلق النحات الكويتي، على قطعته الفنية، بالقول: “ألف تحية إلى من أذاق الصهاينة مرارة الذل وكسروا جبروت تكبرهم لينتزعوا حريتهم من أشد سجون الاحتلال تحصيناً وحراسة بملعقة!”.

والجدير ذكره أن قضية الأسرى الفلسطينيين الستة الذين تمكنوا من الحصول على حريتهم من سجن جلبوع، ما زالت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، على الرغم من أن القوات الإسرائيلية قبضت على 4 منهم، وعذبت الأسير زكريا الزبيدي بشكل عنيف حتى تدهورت حالته الصحية وتم إدخاله للعناية المركزة.

بالفيديو|| تضامناً مع أسرى نفق الحرية ناشطون يرشقون السفارة الإسرائيلية في واشنطن بمئات المعالق
بالفيديو|| تضامناً مع أسرى نفق الحرية ناشطون يرشقون السفارة الإسرائيلية في واشنطن بمئات المعالق


تابع المزيد:

))شاب أردني يحطم واجهة أحد البنوك في العاصمة عمان بشكل عنيف والسلطات تتدخل -فيديو

)) بالفيديو|| وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي يقع فريسة الخداع.. ويتكلم عن بشار الأسد

الوسوم

السفارة الإسرائيلية العاصمة الأمريكية واشنطن سجن جلبوع قضية الأسرى الفلسطينيين ميثم عبدال