شاهد أفضل 10 منتجات تعمل على علاج تساقط الشعر

مستحضرات العناية بالشعر يجب ألّا تفارق روتينكِ الجماليّ، إذ إنها لا تعمل على تنعيم خصلاتكِ والمحافظة على صحّتها فحسب، بل إن بعضها يساعد في منع وعلاج تساقط الشعر أيضاً.
لذلك، إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة المزعجة، ما عليكِ سوى استخدام منتجات خاصة بالشعر تساهم في تقوية بصيلات فروة الرأس، تكثيف الشعر ومنع تكسّر الخصلات.
من هنا، جمعنا لكِ مستحضرات، بدءً من الشامبو وصولاً إلى البلسم والتي تساعد في علاج تساقط الشعر. كما أنّنا سنعيد ونذكّركِ بأسباب تساقط الشعر حتى تكوني على اطلاع كامل بالموضوع.

اسباب تساقط الشعر
العوامل الوراثية تؤدي إلى تساقط الشعر
هو السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر. تتناقل مشكلة تساقط الشعر عبر الأجيال، وتصيب الشخص حسب تاريخ ذويه المرضي. عند الرجال، تؤدي العوامل الوراثية الى تساقط الشعر تدريجياً إلى أن يصل إلى الصلع، بينما النساء لا يُصبن بالصلع وإنما يتساقط شعرهن ويصبح خفيفاً.

النقص في الفيتامينات يؤدي إلى تساقط الشعر
تتأثر خلايا بصلة الشعر بالنقص في الحديد والفيتامينات خصوصاً فيتامين د. هذا النقص عن المعدل الطبيعي يعتبر من ابرز أسباب تساقط الشعر.

الفطريات تؤدي إلى تساقط الشعر
الإحمرار والحكة التي تسببها الفطريات في فروة الرأس تؤدي الى تساقط الشعر. تبرز هذه المشكلة بشكل أكبر لدى الصغار، وغالباً ما يرجع سببها الى عدوى من الحيوانات.

الحمل والولادة والرضاعة يؤديان إلى تساقط الشعر
يتعرض الجسم في مرحلة الحمل للإرهاق البدني بسبب الاضطرابات الهرمونية، ويزداد ذلك بشكل خاص عند الولادة، لذلك من الطبيعي أن تلاحظ المرأة تساقط شعرها خلال هذه المرحلة.

انقطاع الطمث يؤدي إلى تساقط الشعر
إنخفاض مستوى الإستروجين الذي يكون نتيجة انقطاع الدورة الشهرية للنساء، ودخولهن في هذه المرحلة هو من أسباب تساقط الشعر.

التوتر والحالة النفسية تؤديان إلى تساقط الشعر
كلما زادت نسبة توترك وقلقك والضغط النفسي في العمل والحياة العامة، كلما زاد تساقط شعرك. حافظي دوماً على هدوئك وخذي قسطاً من الراحة!