🟥 بالفيديو|| صدامات بالعراق في المنطقة الخضراء بين حشد الدفاع وقوات حفظ القانون تخلّف جرحى

أفادت وسائل إعلامية نقلاً عن مصدرٍ أمني، اليوم الاثنين، وقوع إصاباتٍ بين صفوف قوات حفظ النظام، ومتظاهرين منتسبين لـ “حشد الدفاع”، وذلك على خلفية حدوث صداماتٍ بين الطرفين أمام إحدى بوابات المنطقة الخضراء وسْط العاصمة العراقية بغداد.

وفي التفاصيل، ذكر المصدر الأمني لوسائل الإعلام أنّ “التظاهرة التي نظّمها منتسبو حشد وزارة الدفاع قرب بوابة المنطقة الخضراء من جهة منطقة الجادرية وسْط بغداد، شهدت اشتباكاً بينهم وبين قوات حفظ النظام”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنّ “الاشتباك أدّى إلى إصابة ثلاثة منتسبين من حفظ النظام نتيجة تعرضهم للرشق بالحجارة، فضلاً عن إصابة خمسة متظاهرين من حشد الدفاع نتيجة الضرب بالعصي والهراوات”، لافتاً إلى أنه تمّت السيطرة على الوضع من قبل قوات حفظ النظام التي قامت بإبعاد المتظاهرين.

غير مضمّنين في موازنة 2021

وفي أواخر أبريل نيسان الماضي، أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن الموازنة المالية للعام الجاري (2021) لا تتضمن درجاتٍ وظيفية جديدة للحشد الشعبي، أو أية آليةٍ لإعادة المفسوخة عقودهم إليه.

وحينها، قال رئيس اللجنة محمد رضا آل حيدر في تصريحاتٍ صحفية، إنّ الموازنة المالية لعام 2021 لم تتضمن درجاتٍ جديدةً للحشد الشعبي إن كان تحت مسمى المفسوخة عقودهم أو غير ذلك، واقتصر التضمين على منتسبي الحشد الذين يتسلمون نصف راتب وهم مستمرون بالخدمة.

وبيّن أن “المفصولين من وزارة الدفاع وأصحاب الشهادات من الدفاع والداخلية لم يتمْ تضمينهم أيضاً بالموازنة أسوةً بالحشد الشعبي”.

مواضيع ذات صِلة : الكاظمي يحنث بوعوده ويلتقي الحشد الشعبي في سامراء ويلتقط “صورة للذكرى”

حشد الدفاع يتبعون الحشد الشعبي

يُشار إلى أنّ “حشد الدفاع”، هم منتسبون في الحشد الشعبي وعلى ملاك وزارة الدفاع العراقية، خرجوا صباح يوم الإثنين، بتظاهرةٍ للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة.

شاهد أيضاً : زواج أصالة نصري من شاعر عراقي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

بالفيديو|| صدامات بالعراق في المنطقة الخضراء بين حشد الدفاع وقوات حفظ القانون تخلّف جرحى
بالفيديو|| صدامات بالعراق في المنطقة الخضراء بين حشد الدفاع وقوات حفظ القانون تخلّف جرحى
الوسوم

الحشد الشعبي الشيعي العراق المنطقة الخضراء بالفيديو العالم العربي حشد الدفاع صدامات قوّات حفظ النظام