🟥 بالفيديو|| فضيحة مدوية… وئام وهاب يهين نساء روسيا ويربطهنّ بمهنة غير أخلاقية والسفارة تطالب التوضيح

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، أن مصدراً في السِفارة الروسية عبر عن استنكاره بشدة من تصريحات الوزير السابق، وئام وهاب، والذي أساء فيه للمرأة الروسية بشكل عام، في الوقت الذي حاول فيه الأخير تبرير موقفه والالتفاف حوله.

– وئام وهاب يسيء للنساء الروسيات

وفقاً لما ذكره موقع “لبنان 24″، فإن التوضيح جاء حول تصريح الوزير اللبناني السابق في حوار تلفزيوني، سرد خلاله ما وصف بـ”نكتة” قالها لرئيس البلاد ميشال عون تقول: “إذا حددنا أن لبنان دولة دعارة علينا أن نأتي بعشرة آلاف من الروسيات والأوكرانيات للعمل فيه”.  

وقال الموقع نقلاً عن مصادر في السفارة الروسية: “إنها تطالب الخارجية اللبنانية باتخاذ موقف واضح يدين ما ذكره السيد وهاب، أمام الرئاسة الأولى، من عبارات بعيدة عن أخلاقيات الشعب اللبناني”.

هذا وطالبت السفارة الأوكرانية في لبنان، من الوزير السابق، وئام وهاب، بتقديم الاعتذار العلني لمواطني أوكرانيا على ما وصفته بالإهانات التي وجهها لهم في مقابلة على قناة الجديد.

– توضيح وهاب

من جانبه، قام الوزير اللبناني السابق، ورئيس حزب التوحيد، عقب الضجة الإعلامية التي أثارها بتصريحاته بمحاولة الالتفاف عليها، ونشر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر” برر فيها ما كان يقصده بكلامه عن الروسيات.

وقال في تغريدته: “لكل الذين فهموا الكلام عن الروسيات خطأ يهمني القول:
١- إن روسيا لديها جمال مميز وهذا أمر معروف
٢- لم يقصد بالكلام الإساءة بقدر ما أتى في إطار الجمال الروسي.
٣- إن المرأة الروسية مناضلة ومقاتلة ومحترمة دون شك وتحظى بإعجابي”.

وبدورها، أفادت وكالة أنباء “المركزية”، أن أمانة الإعلام في حزب “التوحيد العربي” أصدرت بياناً قالت فيه: “إن ما قصده رئيس الحزب في الموضوع الروسي والأوكراني هو الجمال الروسي والأوكراني وليس أي شيء آخر”.

وأضافت أمانة الحزب: “أنهم من جهتهم يقدرون نضال الروسيات عبر التاريخ في مواجهة الاحتلال النازي، وصولاً إلى الحروب التي خاضتها روسيا في سوريا وعلى صعيد كل العالم”، حسب وصفهم.

كما أثارت تصريحات وهاب، سخرية النشطاء اللبنانيين وسخطهم كذلك، حيث كتبت الناشطة ليال حداد، تعلقاً على تصريحه: “الكلام الذي قاله وئام وهاب، وقبله عشرات الوزراء والنواب والمسؤولين عبر السنين عن النساء، هو جزء مؤسس ومرسّخ للخطاب السياسي اللبناني، تبرز تجلياته الأوضح والأبسط بلغة الجيوش الإلكترونية التابعة للأحزاب عند مخاطبة أي سيدة تختلف معهم بالرأي”.

فيما قال ناشط آخر: “صدمتي بقلة أخلاق وئام وهّاب بتشبه صدمتي بعد اكتشاف كُروية الأرض، شي من المسلّمات يعني”.

وكتب مغرد آخر، معبراً عن غضبه من تصريحات وهاب، قائلاً: “مبتسماً، وغير مبالٍ بالكاميرا التي توثّق كلامه، ولا بالشاشة التي استقبلته، ولا حتى بالمرأة الجالسة أمامه كالصنم، طعن وئام وهاب بالملايين من النساء، فلبنان بالنسبة إليه كي يتحوّل إلى بلد للدعارة عليه أن يستقبل نساءً حسناوات من روسيا وأوكرانيا”.

وقال مغرد أخر: “أستاذ وئام وهاب.. العا. هرة الحقيقية هي التي يسحبها الضابط الروسي من يدها حتى لا تقترب من الرئيس بوتين وهو في قاعدة روسية في سوريا”.

مواضيع ذات صِلة : بعد تشكيل الحكومة… حملة المقاطعة الشعبية للبنان تتصدر ترند السعودية ومغرّدون يتفاعلون

والجدير ذكره أن وسائل إعلام روسية، وصفت محاولة وهاب، الاعتذار عن الإساءة للمرأة الروسية بـ “الالتفاف”، وفق ما قاله الإعلام اللبناني.

شاهد أيضاً : فنانة سورية مقيمة بالإمارات تكشف عن عروض زواجها وأسرار بجوالها

بالفيديو|| فضيحة مدوية... وئام وهاب يهين نساء روسيا ويربطهنّ بمهنة غير أخلاقية والسفارة تطالب التوضيح
بالفيديو|| فضيحة مدوية… وئام وهاب يهين نساء روسيا ويربطهنّ بمهنة غير أخلاقية والسفارة تطالب التوضيح
الوسوم

الأوكرانيات الروسيات السفارة الروسية بالفيديو العالم العربي تصريحات مثيرة رئيس حزب التوحيد روسيا لبنان مهنة غير أخلاقية