🟥 بالفيديو|| إيران تعزف الموسيقى التصويرية لفيلم “الرسالة” باستقبالها لرئيس وزراء عربي

أثار عزف الفرقة السمفونية الإيرانية، جملةً لحنيةً من الفيلم التاريخي الشهير “الرسالة”، خلال استقبال رئيس وزراء عربي، موجةً من الاستغراب والتساؤلات عن الأسباب والدوافع والرسائل التي أرادت طهران إرسالها من خلال هذه الخطوة “غير المعتادة”.

إيران تعزف موسيقى فيلم الرسالة لـ رئيس وزراء عربي

وانتشر على نطاقٍ واسعٍ المقطع المصوّر الذي يبيّن عزف تلك الجملة اللحنيّة على وقع أقدام حرس الشرف خلال مراسيم استقبال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي للرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وعلى خلفية إيران لمراسيم الاستقبال الرسمي، عبّر عددٌ من النشطاء على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي عن ردّات فعلٍ متباينة حيال المقطع المصور ما بين الغضب والاستهزاء، حيث تساءل بعضهم بسخرية” هل جاء من يثرب؟”.

يُشار إلى أنّ الجملة اللحنيّة التي تمّ عزفها من قبل الفرقة الموسيقية الإيرانية، تمّ اقتطاعه من الموسيقى التصويرية التي ترافقت مع أحداث فيلم “الرسالة” الشهير وتحديداً عند فتح المسلمين لمكّة المكرّمة.

سياسي عراقي يطالب إيران بتوضيح

إلى ذلك، علّق السياسي العراقي، والنائب السابق في البرلمان مثال الآلوسي، على المعزوفة، قائلاً لوكالة “شفق نيوز” إنّ “عزف الموسيقى التصويرية لفيلم (الرسالة) عند استقبال الكاظمي في طهران، يخالف الأعراف البروتوكولية الدولية المعمول بها لدى استقبال المسؤولين من قبل إيران”، مضيفاً أنّ “ذلك يعطي رسائل غير إيجابية بعزف هكذا موسيقية فيها رسائل حرب وليس رسائل سلام”.

وطالب السياسي العراقي طهران بإصدار توضيحٍ بشأن عزفها تلك المقطوعة والهدف من اختيارها خلال زيارة الكاظمي لطهران، خاصّةً في ظل هذا التوقيت الحسّاس الذي تمرّ به المنطقة عموماً.

مواضيع ذات صِلة : الرئيس الإيراني يعلن عن اتفاق مع رئيس الوزراء العراقي يخص البلدين والكاظمي يشيد بدور إيران

الزيارة الرسمية الثانية للكاظمي

الجدير ذكره، أنّ رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، يجري زيارة إلى إيران، اليوم الأحد، هي الثانية من نوعها منذ تسنمه منصب رئاسة الوزراء في مايو/حزيران 2020.

شاهد أيضاً : رفض الحرب على العراق ودعم القضية الفلسطينية … ستيفن هوكينغ خليفة أينشتاين

بالفيديو|| إيران تعزف الموسيقى التصويرية لفيلم "الرسالة" باستقبالها لرئيس وزراء عربي
بالفيديو|| إيران تعزف الموسيقى التصويرية لفيلم “الرسالة” باستقبالها لرئيس وزراء عربي
الوسوم

ابراهيم رئيسي استقبال رئيس الزوراء العراقي رئيس وزراء عربي طهران