🟥 بالفيديو|| كاميرا مثبتة على بدلة أحد ضباط الشرطة الأمريكية توثق لحظة صعق شاب مصاب بالتوحد في الشارع

أظهرت لقطات مصورة من كاميرا مثبتة على بدلة أحد ضباط الشرطة الأمريكية، اليوم الأحد، لحظة تعرض شاب مصاب بالتوحد للصعق عدّة مرات، في أحد شوارع ولاية جورجيا.

الشرطة الأمريكية تعذّب مصاباً بالتوحد في الشارع

وبحسب ما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، فإن الشاب يُدعى، راي جون شيري، وهو من أصحاب الإعاقات الخاصة، وتعرض للصعق من قبل الشرطة الأمريكية في مقاطعة غلين بولاية جورجيا.

كما يظهر الشريط المصور، الشاب وهو يصرخ بصوتٍ عالٍ أثناء صعقه من قبل أحد الضباط بطريقةٍ مروعة.

لمشاهدة الفيديو الأساسي انقر على الرابط (فيديو)

https://twitter.com/cnnarabic/status/1436985475282124803?s=19

الشرطة الأمريكية تعلق على الحادثة

وتعليقاً على ذلك، نقلت الشبكة الأمريكية عن الضابط المسؤول في المقاطعة، قوله إنَّ “شيري كان يقوم بحركات غريبة ومتقلبة، حيث كان يحمل جسماً معدنياً في يده ورغم أنه طلب منه أن يضعها أرضاً إلا أنه كان يمضي باتجاهه بسرعة”.

من جهتها، قالت والدة الشاب: “كل ما يمكنني التفكير فيه هو أنني أدعو الله، أرجوك لا تدع ابني يموت هكذا”، واصفةً ابنها بأنه “عملاق لطيف”.

وأضافت: “حالة التوحد لدى ابني تسببت بالسلوك الذي أفضى إلى تبيه الشرطة إلى المكان في تلك الليلة”، مشيرةً إلى أنه كان يحمل في يده ملعقة.

وأوضحت والدة شيري أن ابنها متعلقٌ جداً بملعقته هذه وهي المفضلة لديه.

وردّاً على صعقه من قبل الضابط، أكدت أنه كان متسرعاً، قائلةً: “الضباط بحاجة إلى التدريب للتعامل مع مثل هؤلاء الأشخاص أصحاب الإعاقات الخاصة”.

إلى ذلك، يذهب بعض الخبراء إلى القول إن بعض المصابين بالتوحد قد يرتبطون بأشياء غير عادية، كما حالة شيري وارتباطه بالملعقة.

مواضيع ذات صِلة : لص يهاجم فتاة وينزع عقدها بالقوة في وضح النهار والسلطات تطالب بمعلومات عنه

وأثار المقطع المصور، ضجةً كبيرة وغضباً عارماً، وسْط انتقادات لاذعة لطريقة تعامل الشرطة الأمريكية مع أصحاب الإعاقات الخاصة.

شاهد أيضاً : أمريكا… شاب ضخم يعتدي بالضرب على سيدة داخل محطة وقود “دون سبب”

الوسوم

أمريكا الشرطة الأمريكية بالفيديو العالم تعذيب شاب معاق راي جون شيري شاب مصاب بالتوحد ولاية جورجيا