🟥 بالفيديو || أسير فلسطيني يرشق سجانه في “جلبوع” بماءٍ مغلي

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، مقطع فيديو يوثق قيام أسير فلسطيني بسكب الماء المغلي بوجه أحد حراس سجن “جلبوع” الإسرائيلي رداً على الإجراءات القمعية بحقهم بعد عملية هروب الأسرى.

 

أسير فلسطيني يرشق سجّانه

وأظهر مقطع الفيديو، السجان يقترب من نافذة زنزانة الأسير مالك حامد، ثم يرتعد متفاجاً ويضع يديه على وجهه بعد أن رشه الأسير بالماء الساخن.

وتمكّن ستة أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن “جلبوع” الإسرائيلي عبر نفق حفروه أسفل السجن قبل نحو 6 أيام، إلا أن الشرطة الإسرائيلية تمكنت فيما بعد من القبض على أربعة منهم، وشددت الحراسة والإجراءات على السجن.

وتُعد الشرطة الإسرائيلية لائحة اتهام بحق الأسرى الفلسطينيون الذين تمت إعادة اعتقالهم، بالتخطيط لعملية “تخريبية” حكمها يصل للسجن 15 سنة، وتُهمة مساعدة آخرين على الهرب من السجن تصل عقوبتها لـ 20 عاماً.

ومددت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة الناصرة، السبت، اعتقال الأسرى الفلسطينيين الأربعة، حتى 19 سبتمبر/أيلول الجاري.

وفي وقت سابق السبت، قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية الخاصة إن الشرطة تشتبه في أن الفلسطينيين الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، خططوا لعمل “إرهابي” خطير، وهي جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 15 عاماً.

وأشارت الصحيفة أنه “إضافة إلى اتهامهم بالفرار من السجن، قد يتم توجيه الاتهام إليهم أيضاً بمساعدة وتحريض الآخرين على الهروب من الحجز القانوني، الذي يعاقب عليه بالسجن لمدة تصل إلى 20 عاماً”.

تفاصيل جديدة

ولاحقاً، نشرت وسائل إعلام عبرية تفاصيل مُختلفة في قضية هروب الأسرى من سجن جلبوع، بعد إعادة اعتقالهم والتحقيق معهم.

اقرأ أيضا:ً بعد التحقيقات.. إسرائيل تنشر تفاصيل مُختلفة عن هروب الأسرى الفلسطينيين من “جلبوع”

 

وأفادت القناة الـ “12” العبرية، بأن تحقيقات جهاز “الشاباك” ومصلحة السجون الإسرائيليين أشارا إلى أن النفق الذي حفره الأسرى الفلسطينيين الستة استمر أكثر من 6 أشهر، وربما أكثر من ذلك.

وأضافت أنه بعد هروب الأسرى الستة انقطع الاتصال فيما بينهم، ولم يكن لديهم أي وسيلة للتواصل مع بعضهم بعضاً.

وأشارت القناة إلى أن “الأسرى الستة قاموا بتنفيذ خطة محكمة جداً للهروب من السجن، ونفذوها بدقة شديدة، حتى لحظة خروجهم من النفق”، مؤكدة أن “ما أوقفهم عن السير هو التعب والجوع إضافة إلى الانتشار المكثف للقوات الإسرائيلية في جميع أنحاء شمال إسرائيل والإغلاق شبه المحكم للسياج”.

مواضيع ذات صلة: تُهم جديدة تواجه الأسرى الفلسطينيون ومُظاهرات مُرتقبة في عدة دول دعماً لهم

 

 أسير فلسطيني يرشق سجانه في "جلبوع" بماءٍ مغلي
أسير فلسطيني يرشق سجانه في “جلبوع” بماءٍ مغلي
الوسوم

أسير فلسطيني الشرطة الإسرائيلية الماء الساخن الماء المغلي الناصرة سجن جلبوع