🟥 شاب تونسي يضرم النار بنفسه وسط شارع الحبيب بورقيبة مثيراً صدمة وذهول المارّة (فيديو وصور)

أقدم مواطن تونسي، اليوم السبت، على إضرام النار في جسده وسط شارع الحبيب بورقيبة، حيث تم نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة تونس، في حادثة أثارت حفيظة التونسيين وأعادة لأذهانهم حادثة “بوعزيزي”.

– شاب يحرق نفسه في شارع الحبيب بورقيبة

تناقل ناشطون تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، صوراً ومقاطع فيديو تظهر الشاب وقد نالت النيران من جسده، بينما أحاطت به قوات الأمن في محاولة لنجدته.

وقال أحد المغردين: “أضرم كهل منذ قليل، النار في جسده بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، وقد تم نقله على متن سيارة اسعاف إلى أحد مستشفيات العاصمة.. بعد 10 سنوات نفس الحالة الاجتماعية ونفس البؤس الاقتصادي.. قيس سعيد لم يفي بوعوده، التونسي صبره انتهى”.

وفي السياق، قالت وسائل إعلام محلية: “إن الرجل أقدم على إشعال النيران في جسده وسط الشارع الذي يضم مقر وزارة الداخلية، وعلى مقربة من دورية أمنية كانت ترابط على بعد أمتار”.

اقرأ أيضًا: الرئيس التونسي يتجه لتغيير النظام السياسي عبر استفتاء شعبي والعائق الوحيد أمامه

ونقل الضحية، الذي ظل واقفاً أمام صدمة الجميع، إلى المستشفى فيما لم تتضح على الفور أسباب إقدامه على إضرام النيران في جسده، حسب الإعلام المحلي.

غير أن الحادثة أثارت غضب ومشاعر التونسيين الذين قالوا إنه أضرم النار في نفسه احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والبطالة.

 

حيث كتبت مغردة: “شاب تونسي معطل عن العمل من أصحاب الشهائد يضرم النار في جسده بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة”.

والجدير ذكره أن هذه الحادثة أعادت التونسيين لحادثة الشاب التونسي، محمد البوعزيزي، الذي أشعل الاحتجاجات في تونس عام 2010 عندما أنهى حياته حرقاً أمام مقر الولاية في سيدي بوزيد ليشعل مظاهرات سرعان ما عمت أنحاء البلاد وأطاحت بحكم الرئيس الراحل زين العابدين بن علي بعد 23 عاماً من الحكم.

الوسوم

تونس شارع الحبيب بورقيبة مواطن تونسي