🔴 دراسة: احتمالات وفاة غير الحاصلين على التطعيم أكثر 11 مرة من الملقحين

لقاح كورونا كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص غير الحاصلين على التطعيم ضد فيروس “كورونا” أكثر عرضة للإصابة بالعدوى ودخول المستشفيات والوفاة مقارنة بالملقحين بشكل كامل.

وأظهرت دراسة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الأشخاص غير الحاصلين على التطعيم يمثلون الجزء الأكبر من جميع حالات الإصابة بالفيروس التاجي على مستوى الولايات المتحدة.

وتتبعت الدراسة أكثر من 615 ألف حالة دخول مستشفيات ووفاة عبر الولايات المتحدة في الفترة من بداية أبريل وحتى منتصف يوليو في 13 منطقة مختلفة في البلاد.

وخلال الفترة الأولى من الدراسة بين الرابع من أبريل وحتى التاسع عشر من يونيو، كان الأشخاص غير الملقحين يمثلون 95% من الإصابات و93% من حالات دخول المستشفيات و92% من الوفيات.

ومع تفشي متغير “دلتا”، كان الأشخاص غير الحاصلين على التطعيم يمثلون 82% من الإصابات و86% من دخول المستشفيات و84% من الوفيات في الفترة بين العشرين من يونيو والسابع عشر من يوليو.

وتشير الدراسة إلى أن الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس بأربع مرات ونصف مقارنة بالملقحين، وأكثر عرضة لدخول المستشفيات بـ10 مرات، كما ترتفع احتمالات الوفاة 11 مرة.