🟥 بالفيديو|| لحظة اعتقال إسرائيل للأسير “الزبيدي” العقل المدبّر للفرار من سجن جلبوع وزميله… فمن وشى بالأسرى؟!

نشرت إسرائيل، فجر اليوم السبت، مقطعاً مصوّراً يوثّق لحظة اعتقالها الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة شمال إسرائيل، وذلك بعد ساعاتٍ من إعادة اعتقال الأسيرين محمود عارضة ويعقوب قادري، ليصبح عدد الأسرى الذين تمّ إعادة اعتقالهم خلال الساعات الماضية، 4 من أصل 6 كانوا قد خططوا ونفّذوا عملية الفرار من سجن جلبوع، فجر الاثنين الماضي.

لحظة اعتقال إسرائيل للأسير “الزبيدي” وزميله

وفي التفاصيل، أشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أنّ اعتقال الأسيرين الزبيدي وعارضة، جاء نتيجة عملية بحثٍ واسعة النطاق نفّذها آلافٌ من عناصر الشرطة من لواء الشمال بعملية البحث عن الأسيرين، بمشاركة قواتٍ من حرس الحدود ووحدة الـ “يمام” الخاصة.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية، والتي زعمت أنّ الزبيدي وعارضة كانا يختبئان في أحد حقول الزيتون الملاصقة لموقف شاحنات في منطقة أم الغنم بالقرب من جبل الطور؛ وأدّعت حصولها على “معلوماتٍ استخبارية” تشي بمكان اختباء الأسيرين، قبل اعتقالهما.

وفي وقتٍ سابقٍ، أمس الجمعة، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، تمكّن القوات الإسرائيلية من إلقاء القبض على اثنين من الأسرى المحررين من سجن جلبوع، وهما محمود عارضة ويعقوب قادري، في أطراف مدينة الناصرة.

القبض على اثنين من أسرى سجن جلبوع المحررين

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة إلقاء القبض على الأسرى من قبل دوريات الشرطة الإسرائيلية وإعادة تكبليهم بالأغلال.

وبالأمس عثرت القوات الإسرائيلية في مرج بن عامر مقابل مدينة جنين داخل أراضي 48 على حقيبة تظنُّ أنّها تتبع للأسرى الستّة وفق تسريبات صحافية عبريّة.

بنيت يعقد “جلسة خاصة” مع قادة الجيش والشرطة

وعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، جلسةً خاصة لـ”تقييم الأوضاع” مع قادة الجيش والشرطة في منطقة الشمال، في أعقاب إعادة اعتقال الأسيرين عارضة وقادري، وفي ظلّ المسيرات المساندة للأسرى على امتداد الضفة الغربية بعد إعادة اعتقالهما.

وزعمت الشرطة أنها اعتقلت الأسيرين عارضة وقادري في منطقة جبل “القفزة” بعد تلقيها بلاغاً من قبل أحد المواطنين، فيما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن متطوعاً بالشرطة هو الذي قام بتبليغها بوجود “مشبوهين”.

يأتي ذلك فيما أجرت الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية عمليات تفتيش وبحث عن الأسرى في منطقة العفولة القريبة من الناصرة طيلة ساعات ظهر وعصر الجمعة، قبل الإعلان عن اعتقال “عارضة والقادري”.

يُشار إلى أنّ ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من تحرير أنفسهم قبل عدة أيام من سجن جلبوع في عملية نوعية من خلال حفر نفق من زنزانتهم إلى خارج السجن.

اقرأ أيضاً : “مشاعر مختلطة”… ردود فعل واسعة عقب إعلان القبض على اثنين من أسرى سجن جلبوع (صور+فيديو)

غضب إسرائيلي

وكانت الشرطة الإسرائيلية لليوم السادس على التوالي تواصل البحث عن الأسرى الفلسطينيين الفارين الستة من سجن جلبوع.

وفيما خففت قوات الأمن الإسرائيلية عدد حواجزها في جميع أنحاء البلاد فإنها كثّفت عمليات البحث والمسح في الطبيعة وداخل البلدات الفلسطينية على طرفي الخط الأخضر.

بالفيديو|| لحظة اعتقال إسرائيل للأسير "الزبيدي" العقل المدبّر للفرار من سجن جلبوع وزميله... فمن وشى بالأسرى؟!
بالفيديو|| لحظة اعتقال إسرائيل للأسير “الزبيدي” العقل المدبّر للفرار من سجن جلبوع وزميله… فمن وشى بالأسرى؟!

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| إسرائيل تنشر لحظات القبض على إثنين من الأسرى المحررين من سجن جلبوع

الوسوم

أخبار العالم إسرائيل بالفيديو العالم سجن جلبوع