🟥 بالفيديو|| طالبان تضرب النساء وسط الطريق أمام المارة وفتاة تشتكي هجوم مسلحي الحركة عليها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً، يظهر فتاة أفغانية من ولاية بروان تصرخ وتبكي بحرقة وسط الطريق بعد تعرضها للهجوم من قبل طالبان.

– فتاة تشتكي من طالبان

وظهر في الفيديو المتداول، فتاة أفغانية في العقد الثاني من عمرها وهي تصرخ وتبكي وسط الطريق، وقد رمت أغراضها وحقيبتها أرضاً.

وفقاً للتقارير الإعلامية، فإن الفتاة الأفغانية في الفيديو، كانت تقول: “اليوم هاجمتني طالبان لكن لم يكن هناك من يحميني.. أصبح شعب باروان غير متحمسين”.

وأظهر فيديو آخر تم تداوله حديثاً أحد أعضاء حركة طالبان وهو يقوم بضرب النساء في الشارع أمام المارة بطريقة عنيفة وسط أفغانستان، أثناء محاولة هروبهن من اعتداء عناصر الحركة عليهنّ.

اقرأ أيضاً : شاهد|| كيف تعامل مرشد طلابي مع تلميذ أفغاني حاول الهروب من سور المدرسة

– ينبغي أن تلد

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم تصريحات المتحدث باسم طالبان، التي برر فيها عدم مشاركتهم المرأة في الحياة السياسية، بعد رفض الحركة فكرة وجود وزيرة في الحكومة التي سيقوموا بتشكيلها.

وقال المتحدث باسم الحركة، سيد ذكر الله الهاشمي: “إن النساء لن يمثلن أبداً أي منصب وزاري في الحكومة لأن المرأة يمكن أن تحمل، وينبغي أن تلد بدلاً من المشاركة في الحياة السياسية”.

وأضاف المتحدث: “أن طالبان لا تعتبر المرأة نصف المجتمع وأن السماح للمرأة بأن تصبح وزيرة في الحكومة سيكون بمثابة منعها من الحمل والولادة”.

وأعلن أن النساء المحتجات في الشوارع، لا يمثلن نساء أفغانستان، قائلاً: “إن نساء أفغانستان هن اللواتي يلدن الشعب الأفغاني ويثقفهن على الأخلاق الإسلامية”.

وتأتي تلك التصريحات وسط تقارير تفيد بأن طالبان قد تعقد التنصيب الرسمي لحكومتها الجديدة في الحادي عشر من سبتمبر، بينما يستعد الأمريكيون للذكرى السنوية العشرين للهجمات الإرهابية على مركز التجارة العالمي.

والجدير ذكره أن مقاتلو طالبان واجهوا احتجاجات تقودها النساء يوم الأربعاء 8 سبتمبر بعد أن أعلنوا عن حكومة مؤقتة من الرجال فقط بدون تمثيل للنساء ومجموعات الأقليات العرقية يوم الثلاثاء الفائت، وبعد ذلك منعوا النساء من المشاركة في أي رياضة.

ونزل المتظاهرون الغاضبون إلى شوارع العاصمة رداً على القرار، وسرعان ما ظهرت صور تظهر متظاهرات يتجادلن مع مقاتلي طالبان بينما كانت امرأة تحدق في بندقية من طراز M-16 موجهة إلى وجهها. 

وأظهر مقطع فيديو تم التقاطه بهاتف محمول امرأة في موقف سيارات تحت الأرض ، وهي تتجول لتكشف عن حشد من النساء وبعض الأطفال مجتمعين في نفس المكان.

بالفيديو|| بكلمات ملأتها الدموع.. فتاة أفغانية تشتكي من هجوم طالبان عليها والأخيرة تبرر عدم إشراك المرأة بالحكومة
بالفيديو|| بكلمات ملأتها الدموع.. فتاة أفغانية تشتكي من هجوم طالبان عليها والأخيرة تبرر عدم إشراك المرأة بالحكومة

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| طالبان تحبس مجموعة نساء بقبو تحت الأرض وامرأة أفغانية تسرب فيديو تكشف السبب

الوسوم

أخبار العالم أفغانستان طالبان