🟥 أنجيلا ميركل تكشف عن أول شيء ستفعله بعد الخروج من الحكم.. وهذا المعاش التقاعدي الذي ستتقاضه

كشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي أوشكت فترة ولايتها الرابعة والأخيرة على الانتهاء، خلال ندوة عُقِدَتْ بمدينة دوسلدورف، ما ستفعله بعد الخروج من الحكم.

أنجيلا ميركل تكشف أول شيء ستفعله بعد الخروج من الحكم

وقالت المستشارة في معرض ردّها على سؤال بشأن خططها للمستقبل: “قررت أن أول ما سأفعله هو لا شيء وسأنتظر ما يحدث”.

وأضافت: “بالتأكيد ستأتيني دعوات، ولكن إذا كنت سأعد لنفسي جدول أعمال فقط لأنني أخشى الفراغ، الفراغ القاتل، فأنا لا أريد هذا”.

وأوضحت المستشارة الألمانية أنه نظراً لأنها انخرطت في عالم السياسة قبل أكثر من 30 عاماً، فإنها لم تسأل نفسها أبداً عن الشيء الآخر الذي يمكن أن يثير اهتمامها، قائلةً: “ولأنني بلغت السابعة والستين، فليس لدي وقت لا نهائي”، وفق ما نقلته وكالة “بلومبيرغ”.

وتابعت: “أريد أن أفكر مليًا في المرحلة التي تقترب الآن من حياتي حول السؤال عما يظهر في داخلي. هل أريد أن أكتب، أتحدث، أتنزه، هل أريد أن أكون في المنزل، هل أرغب في السفر حول العالم؟”

معاش أنجيلا ميركل التقاعدي كم يبلغ!؟

وعلى صعيدٍ متصل، أفادت وسائل إعلام ألمانية في وقتٍ سابق، نقلاً عن وكالة اتحاد دافعي الضرائب بأن المستشارة أنجيلا ميركل، ستتقاضى حوالي 15 ألف يورو شهرياً معاشاً تقاعدياً بعد رحيلها عن السلطة.

وأوضحت: “يحق لميركل الحصول على معاش تقاعدي بنسبة 65% من راتب البرلماني (البالغ اليوم حوالي عشرة آلاف يورو)، إلى جانب أنها ستتقاضى معاشاً آخر عن عملها مستشارة”.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن “سلفها غيرهارد شرودر، الذي شغل هذا المنصب 7 سنوات، يتقاضى حوالي 6.5 ألف يورو شهرياً”.

وكالة اتحاد دافعي الضرائب، تقول أنه “منذ عام 1990، تم انتخاب ميركل بانتظام لعضوية البوندستاغ، وعملت بالتوازي مع حكومة هيلموت كول، ثم بعد فترة قصيرة في المعارضة، وتولت منصب المستشارة الفدرالية الذي قضت فيه 16 عاماً”.

انتخابات البوندستاغ

وستجرى انتخابات البوندستاغ في سبتمبر/أيلول الجاري، وبعد ذلك سيتم تشكيل حكومة جديدة، في حين لم تقدم ميركل نفسها لمنصب المستشارة.

 

اقرأ أيضًا: سيارة تصطدم ببوابة المستشارة الألمانية في برلين.. ماذا تحمل ؟

الوسوم

أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل انتخابات البوندستاغ وسائل إعلام ألمانية