🟥 بالفيديو|| اسرائيل تداهم منازل أسرى سجن جلبوع الهاربين وتعتقل أفراداً من عائلاتهم وتكشف عن مشتبهين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، يوم أمس الأربعاء، أن قوات الاحتلال قامت بمداهمات لمنازل الأسرى الفلسطينين الستة الذين نجحوا بالهروب من سجن جلبوع شديد الحراسة، قبل أيام، واعتقال عدد من أفراد عائلاتهم.

 

– تطورات أسرى سجن جلبوع

تداولت وسائل إعلام فلسطينية مجموعة من مقاطع الفيديو تظهر عدداً من المدرعات العسكرية لجنود الاحتلال وهي تقتحم شوارع عرابة، بالتزامن مع اعتقال أقرباء الناشطين الفلسطينيين في حركة الجهاد الإسلامي.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: “إن من بين المعتقلين أفراد عائلة محمود ومحمد العارضة، الذين تم اقتيادهم من بيوتهم الكائنة في بلدة عرابة بالقرب من جنين في الضفة الغربية المحتلة”.

فيما قالت تقارير صحفية فلسطينية: “إن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك والد مناضل انفيعات، بعد أن اقتحمت حياً في بلدة يعبد”.

ويعدّ انفيعات هو الهارب الوحيد من بين الفارين الستة الذي فرَّ قبل أن يُحكم عليه بالسجن مدة طويلة، إذ كان رهن الاعتقال الإداري، حيث تم اعتقاله دون توجيه أي تهمة له.

اقرأ أيضاً: نفق الحرية يتصدر.. وأسير أردني محرر يكشف عن أمر هام بالبطاقات الشخصية للأسرى الفلسطينين (فيديو وصور)

 

– التحقيق مع مشتبهين بتورطهم في عملية الهروب

وفي السياق، قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: “إن الشرطة الإسرائيلية تشتبه بشكل كبير في أن حراسا ساعدوا في هروب 6 أسرى من سجن جلبوع”.

ونقلت الصحيفة، عن تقرير لموقع “كان نيوز” الإخباري، بأن لدى الشرطة معلومات بوجود شبهات متزايدة بأن عناصر السجن ساعدوا النزلاء الستة على الفرار من سجن جلبوع، حيث أوضح التقرير أن اثنين من حراس السجن سيخضعون لاستجواب اليوم الخميس.

– تصعيد إسرائيلي جديد

كان الجيش الإسرائيلي قد أصدر تصريحاً مكتوباً، قال فيه: “إن قواته تواصل المساعدة في ملاحقة وتقفي أثر السجناء الأمنيين الذين فروا من سجن جلبوع”.

وأضاف: “لقد ضاعف الجيش حجم المساعدة خلال العيد (رأس السنة العبرية)، إذ حالياً تشارك كتيبتان في أعمال التمشيط والبحث، إضافة إلى 6 سرايا، وفريقي استطلاع، وعدد من فرق الوحدات الخاصة”.

اقرأ أيضاً: 6 أسرى فلسطينين ينجحون بالهروب من سجن جلبوع الأكثر تحصناً في إسرائيل.. تعرف عليهم (فيديو وصور)

والجدير ذكره أن عدة مواجهات اندلعت بين أسرى فلسطينيين والسجّانين في عدد من السجون الإسرائيلية، حيث أُضرمت النار في عدد من الأقسام التي يتواجد فيها أسرى من حركة الجهاد في سجني “كتسيعوت” في النقب و”رامون” وسط إسرائيل.

وشرعت السلطات الإسرائيلية منذ أيام، في أعمال البحث عن المعتقلين منذ اكتشاف فرارهم، فجر الإثنين، كما وأقامت حواجز في الأماكن القريبة من مكان السجن، والطرق المؤدية إلى الضفة الغربية، وداهمت العديد من القرى الفلسطينية، في شمال الضفة الغربية.

 

اقرأ أيضًا: بهدف سرقة “نقوط الزفاف”..هجوم عصابة مسلحة على قاعة أفراح في فلسطين.. إطلاق نار وإصابة والد العريس -فيديو

 

الوسوم

إسرائيل السجون الإسرائيلية فلسطين منازل أسرى سجن جلبوع