✅ 5 مشروبات طبيعية ترطب جسمك وتساعدك على إنقاص وزنك

تواصل – وكالات:

مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء فصل الصيف، استهلاكنا للمشروبات المختلفة لتعويض الجسم بالسوائل المفقودة عن طريق آلية التعرق، إلا أن بعض المشروبات والعصائر قد تكون مرتفعة السعرات الحرارية، مثل العصائر المعلبة والمياه الغازية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

ولذلك نقدم فيما يلي، قائمة بأهم المشروبات التي ترطب الجسم وتساعد على فقدان الوزن في فصل الصيف، وفقًا لموقعي “Times now news”.

الماء

يلعب الماء دورًا كبيرًا في تقليل فرص الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على إنقاص الوزن، حيث يحفز الجسم على تحويل الدهون المخزنة به إلى طاقة.

القهوة

تتميز القهوة باحتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين، التي لا تساعد فقط على زيادة التركيز والشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة، بل تساهم أيضًا في كبح الشهية وزيادة معدل حرق الدهون.

ولكن يراعى تناول القهوة السوداء بدون أي إضافات تكسبها سعرات حرارية، مثل السكر والمبيض والحليب.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات العشبية التي تساعد على إنقاص الوزن، بفضل احتوائه على مادتي الكافيين والكاتشين، اللتين تساعدان على تعزيز معدل الأيض بالجسم خلال فترات الراحة.

ديتوكس الليمون

مشروب صحي، يساعد على تنقية الجسم من السموم، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يساعد أيضًا على تقوية الجهاز المناعي ورفع معدل حرق الدهون.

شاي الزنجبيل

يمكن الاعتماد على شاي الزنجبيل، للسيطرة على الشعور بالجوع مساءً، حيث يساعد على سد الشهية، بالإضافة إلى أنه يساهم في تهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات وتعزيز القدرة على النوم.