🟥 بالفيديو|| طالبان تحبس مجموعة نساء بقبو تحت الأرض وامرأة أفغانية تسرب فيديو تكشف السبب

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً سربته امرأة أفغانية يوثق قيام عناصر طالبان بحبس حشد من النساء في قبو تحت الأرض، مخصص موقفاً للسيارات في بنك عزيزي بكابول.

– طالبان تحتجز مجموعة نساء

قالت نساء أفغانيات: “إنهن احتجزن في قبو أحد البنوك لمنعهن من المشاركة في الاحتجاجات كابول، مساء أمس”.

حيث نزل محتجون غاضبون إلى شوارع العاصمة يوم الثلاثاء بعد أن دعا زعيم المقاومة المناهضة لطالبان إلى “انتفاضة وطنية” ضد الجماعة المتشددة في اليوم السابق.

وأظهرت صور متظاهرات وهنَّ يتجادلن مع مقاتلي طالبان، كما وثق مقطع فيديو تم التقاطه بهاتف محمول امرأة في موقف سيارات تحت الأرض، وهي تتجول لتكشف عن حشد من النساء وبعض الأطفال مجتمعين في نفس المكان.

وقد تم قطع الفيديو على عجل بعد سماع صوت رجل يصرخ، وعقب ذلك قامت رئيسة قسم الأخبار في منفذ تولو الإخباري في أفغانستان، ميراكا بوبال، بنشر المقطع على تويتر.

وكتبت معلقةً عليه أن بعض شهود العيان قالوا إن النساء احتجزن في بنك عزيزي بكابول “لمنعهن من الانضمام إلى المتظاهرين”.

وشهد يوم أمس الثلاثاء، عشرات المتظاهرين المناهضين لطالبان في كابول يطالبون بحقوق المرأة والعمل وحرية الحركة.

كما هتف المتظاهرون بشعارات مناهضة لباكستان تندد بـ “تدخل” البلاد في الشؤون الداخلية الأفغانية، خاصةً وأن باكستان متهمة بتقديم دعم جوي لطالبان.

أطلق مقاتلو طالبان أعيرة نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين، وبحسب ما ورد قاموا باعتقالات عدة.

جاءت المسيرات في الوقت الذي أعلنت فيه طالبان عن تشكيل حكومة انتقالية، ومنحت المناصب العليا للجهاديين المخضرمين في سعيها لتحقيق الاستقرار في أفغانستان بعد أكثر من 3 أسابيع من استيلائها على السلطة.

وأعلنت حركة طالبان يوم الاثنين الماضي، انتصارها على بنجشير – المقاطعة الوحيدة من بين مقاطعات أفغانستان البالغ عددها 34 التي لم تسقط في أيدي الجماعة.

وبدا أن زعيم جبهة المقاومة الوطنية أحمد مسعود اعترف بالهزيمة في رسالة صوتية أرسلها إلى وسائل الإعلام دعا فيها الأفغان إلى إطلاق “انتفاضة وطنية من أجل كرامة وحرية وازدهار بلادنا”.

والجدير ذكره أنه في السنوات الفاصلة بين فترات سيطرة طالبـان على البلاد، مُنحت المرأة الأفغانية حريات أكبر تخشى أن يتم تقليصها في ظل حكم طالبان، وكانت قد أظهرت مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية متظاهرات في كابول يتجادلن مع مقاتلي طالـبان المسلحين، ووردت أنباء عن قيام مقاتلين بضرب أشخاص، بمن فيهم نساء، بأعقاب بنادقهم.

بالفيديو|| طالبان تحبس مجموعة نساء بقبو تحت الأرض وامرأة أفغانية تسرب فيديو تكشف السبب
بالفيديو|| طالبـان تحبس مجموعة نساء بقبو تحت الأرض وامرأة أفغانية تسرب فيديو تكشف السبب


تابع المزيد:

))شجار في محطة وقود أدى إلى إطلاق الرصاص على العامل وكاميرات المراقبة توثق في هذا البلد الخليجي – فيديو

)) بالفيديو|| وفاة مواطن تركي وهو يرقص بحفل لصديقه بعد تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة

الوسوم

آخر تطورات أفغانستان أفغانستان بالفيديو طالبان طالبان تحتجز النساء طالبان تحتجز مجموعة نساء كابول