🟥 بالفيديو|| السفير الياباني يأكل الأرز بيديه في السعودية ويثير ردود أفعال مختلفة

تداولت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، فيديو يظهر محاولة السفير الياباني الاندماج بالمجتمع السعودي الذي يمثل بلاده لديه.

 

السفير الياباني يأكل بيده

حيث نشر السفير الياباني لدى الرياض، فوميو إيواي، أمس الإثنين، مقطع فيديو على حسابه في تويتر، يظهر فيه وهو يأكل “المنسف” على “الطريقة السعودية”، في تجربة جديدة له، بعيداً عن استخدام العصي لالتقاط حبات الأرز.

وعلق السفير الياباني، فوميو إيواي، على مقطع الفيديو قائلاً: “جربت تناول المفطح بالخمسة في وجبة الغداء، واستعنت بنصائح من سعادة المحافظ عادل البواردي (محافظ منطقة شقراء بالرياض) حتى أجيد تناول الطعام بالخمس”.

اقرأ أيضاً: السعودية تعلن موعد موسم العمرة القادم وخدمات متطورة للراغبين بالحصول على التصاريح (فيديو)

ويبدو السفير الياباني في الفيديو وهو يراقب محافظ شقراء خلال التهامه الأرز بيده، وهو يحاول تقليد الحاكم في طريقة تناوله ونجح في النهاية.

اقرأ أيضاً:هجوم جوي يطال المنطقة الجنوبية في السعودية.. والدفاعات الجوية تعلن التصدي له وتكشف الجهة المنفذة

زيارة السفير الياباني إلى مدينة شقراء

وذكر سفير اليابان في تغريدة أخرى أنه قام بزيارة إلى مدينة شقراء في الرياض، وأضاف: “تشرفت بالتعرف على سعادة المحافظ الأستاذ عادل البواردي، وخلال اللقاء تم استعراض ما تتميز به محافظة شقراء في إطار التنمية المستدامة”.

وأثار الفيديو المصور للسفير الكثير من الجدل على مواقع التواصل حيث اعتبر البعض أن هذه العادة باتت من العادات القديمة ولم يعد الجيل الحديث يعتمد على الأكل بيديه، بينما اعتبر البعض أنها من العادات والتقاليد الأصيلة.

اقرأ أيضاً: الإسراء والمعراج .. ماذا رأى نبي الله محمد عند ما سرى من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ؟

 

ويذكر أن المفطح  أكلة تشتهر بين سكان المملكة العربية السعودية وتطبخ كذلك في الكويت والعراق وبعض دول الخليج العربي، وغالبًا ما تُقدّم في المناسبات والاحتفالات مثل الأعراس والأعياد وغيرها.

الوسوم

الخليج العربي الرياض السعودية السفير الياباني الكويت المملكة العربية السعودية