🟥 بالفيديو || حامل في شهرها الثامن.. طالبان تعدم شرطية أفغانية أمام عين أسرتها

أُضيفت جريمة جديدة إلى قائمة انتهاكات “طالبان” المستمرة منذ أشهر، رغم وعود الحركة بعدم الاعتداء أو قمع النساء والانتقاص من حقوقهن.

طالبان تقتل شرطية

فبعد قتل فنانين محليين وهروب آخرين وأخريات من العنف، قتلت حركة طالبان شرطية حاملاً أمام عائلتها، ليل السبت، في إقليم غور، بحسب ما أكد نجلها وشقيقتها لشبكة “سي إن إن”.

وقالت شقيقة الضحية، إن الاسم الكامل للشرطية هو نيجار ماسومي، فيما أكد مقتلها أيضاً صحافي محلي في غور، وقال إنها كانت تعمل في سجن غور، وكانت حاملاً في شهرها الثامن عندما توفيت.

792021 2 1

ونشرت “سي إن إن” مقطع فيديو لابنها محمد حنيف، وهو يروي روايته عن جريمة القتل، قائلاً إن عناصر طالبان دخلوا المنزل الذي تعيش فيه عائلته، حيث اقتادوه وإخوته إلى الخارج وقيدوهم.

وأشار حنيف إلى أن عناصر الحركة المسلحة “قتلوا والدتنا أمام أعيننا وقتلوها بسكين”.

ولأنها حامل، قال حنيف إن طالبان نفذت جريمتي قتل ودعا الحكومة إلى التحرك للعثور على القتلة وتقديمهم إلى العدالة، وحذر من أنه إذا لم يتم القيام بشيء “فقد يتعين علينا أن نأخذ القانون بيدنا”.

اقرأ أيضاً : بدعوة من مسعود.. مظاهرات تعم العاصمة الأفغانية رفضاً لطالبان والأخيرة “تنتقم” من السفارة الأمريكية (فيديو)

من جهته، نفى المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد عملية القتل، وقال إن الحركة على علم بالحادث، مؤكداً أن “طالبان لم تقتلها، وتحقيقاتنا مستمرة”.

وعزا ذبيح الله مقتل الشرطية إلى “العداء الشخصي أو أي شيء آخر”، مضيفاً أن “طالبان أعلنت العفو عن الأشخاص الذين عملوا في الإدارة السابقة”.

وقد اختارت بعض النساء الأفغانيات البقاء في المنزل مع تزايد المخاوف على سلامتهن، حيث اشترت بعض الأسر البرقع الكامل لأقاربهن من الإناث.

لكن أخريات يجازفن بسلامتهن في الاحتجاجات للمطالبة بالمساواة في الحقوق في ظل حكم طالبان والمشاركة الكاملة في الحياة السياسية.

ووثق مقطع فيديو، قيام عناصر من طالبان يضربون المتظاهرات بالعصي أثناء تفريق مسيرة احتجاجية قمن بها في شوارع كابل.

وظهر في الفيديو عناصر طالبان يعتدون بالضرب على المتظاهرات بالعصي، حيث ركضن وصرخن بصوت عال، وذلك بعد تنظيمهن مظاهرة لرفضهن حكومة تديرها باكستان.

بالفيديو || حامل في شهرها الثامن.. طالبان تعدم شرطية أفغانية أمام عين أسرتها
بالفيديو || حامل في شهرها الثامن.. طالبان تعدم شرطية أفغانية أمام عين أسرتها

اقرأ أيضاً : طالبان تُعلن انتهاء الحرب رسمياً في أفغانستان وتكشف عن “حكومة مؤقتة”

الوسوم

أخبار العالم أفغانستان بالفيديو العالم جريمة طالبان