🟥 بالفيديو || ضحايا بغارات جوية روسية استهدفت مناطق مأهولة بريف إدلب الشمالي

شن الطيران الحربي الروسي، اليوم الثلاثاء، عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، استهدفت مناطق تضم مخيمات للنازحين في منطقة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي.

بالفيديو || ضحايا بغارات جوية روسية استهدفت مناطق مأهولة بريف إدلب الشمالي

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الغارات الروسية استهدفت مناطق قريبة من المخيمات في معرة مصرين، مشيراً إلى إصابة طفلين حتى اللحظة.

وأضاف أن القصف تسبب بحركة نزوح من المخيمات القريبة من القصف باتجاه مناطق أقل عرضة للقصف شمال إدلب، وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة لعدة ساعات متواصلة.

وجرى تداول مقطع صوتي عبر وسائل التواصل، منسوب لأحد مدراء المخيمات التي تعرضت أطرافها للقصف، يفيد بأن هناك قتلى وجرحى تحت الأنقاض، ويناشد الدفاع المدني السوري والجهات المختصة بالتوجه للمنطقة.

وفي السياق، أصيبت امرأة بجروح خطيرة، صباح اليوم، إثر قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدف منازل المدنيين في قرية الكفير بريف جسر الشغور غربي إدلب. كما تعرضت قرية العالية بالريف نفسه لقصفٍ مماثل.

وشرقي حلب، أصيب مدني أيضاً بقصفٍ مدفعي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات النظام بريف حلب، استهدف قرية الشيخ ناصر قرب مدينة الباب شرقي حلب.

كما أدى القصف لنفوق عدد من المواشي ووقوع أضرار مادية.

من جهة أخرى قصفت فصائل المعارضة برشقات صاروخية مواقع تابعة للنظام السوري على محاور سهل الغاب غربي حماة.

الوسوم

أخبار سوريا إدلب الطيران الحربي الروسي النظام السوري غارات جوية قصف على إدلب معرة مصرين