🔥 “راتبه 3 آلاف و بعد يومين رصيده ملايين”.. شاهد: مستثمر سعودي يكشف مفاجأة بشأن أرباح الأجانب في قطاع الفواكه المستوردة

صحيفة المرصد : كشف المستثمر في الفواكه المبردة المستوردة عبدالعزيز آل رشيد، الاثنين، عن تفاصيل محاربة المستثمرين السعوديين من جانب الأجانب في قطاع الفواكه المبردة المستوردة، مطالبًا بتشديد الرقابة على سوق الخضار.

وأكد “آل رشيد” في مداخلة هاتفية مع برنامج “الشارع السعودي” على قناة “السعودية”، أن الفرص كثيرة وقوية للشباب السعودي للاستثمار في مجال الفواكه المستوردة المبردة، ولكن يتم تضييق الخناق عليهم من جانب المتسترين السعوديين.

وأوضح المستمثر، أن المتسترين السعوديين يضيقون الخناق على السعوديين لصالح المستثمرين الأجانب الراغبين في دخول السوق المرحلة المقبلة، مبينًا أن المستثمر الأجنبي يتفق مع موظف سعودي راتبه لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال على الستر عليه.

وأضاف: أن المستثمر الأجنبي يفتح ثلاجة قيمتها من ثلاثة إلى ستة ملايين ريال ويدخل في حساب المتستر السعودي ملايين، مبينًا أنها أموال الأجنبي وليست السعودي، وإذا أراد سعودي الاستثمار في المجال وجد حربًا قوية ضده.

وأشار “آل رشيد” إلى تمكُّن الأجانب من السيطرة على القطاع بسبب من وصفهم بـ”السعوديين الضعاف المتسترين”، لافتًا إلى أموال الاستثمار تكون من الأجانب بينما الأسماء هي للسعوديين.

وختم المستثمر السعودي، بأن الحل هو تشديد الرقابة من جانب الجهات المختصة على أسواق الخضار والفواكه، ومسائلة الموظف السعودي الذي لا يتجاوز راتبه ثلاثة آلاف ريال عن سر مصدر ثروته المفاجئ.