🟥 بالفيديو|| طالبان تستفز زعيم مقاومة بنجشير بمقطع مصور من داخل ضريح والده “أسد بنجشير”

أقدمت حركة طالبان الأفغانية، اليوم الاثنين، على نشرٍ مقطعٍ مصورٍ من داخل ضريح “أسد بنجشير” أحمد شاه مسعود، والد زعيم المقاومة الحالي في ولاية بنجشير الواقعة شمال العاصمة الكابل، وذلك عقب إعلانها سيطرتها على الضريح.

 

استفزاز زعيم مقاومة بنجشير بتصوير ضريح والده

وفي التفاصيل، نشرت مجموعةٌ من مسلحي طالبان عدة مقاطع مصوّرة على مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي، زعموا من خلالها أنّه قد تمّ التقاطها من داخل ضريح “أسد بنجشير” أحمد شاه مسعود، والذي يعدّ مكاناً مقدّساً لأنصار الأخير، الذي دفن في مدينة بازارك التابعة لولاية بنجشير.

يُشار إلى أنّ الراحل أحمد شاه مسعود (الملقب بـ أسد بنجشير) قد استلم عام 1996 ما عُرف حينها بـ التحالف الشمالي – تحالف أمراء الحرب في شمال أفغانستان ضد طالبان، وتوفي في عام 2001 بعد عملية اغتيال نفّذها مجموعة من الانتحاريين المتنكرين هيئة صحفيين.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، أعلن قائد المقاومة الوطنية في ولاية بنجشير، أحمد مسعود، عبر تسجيلاتٍ صوتيّة أنّ المقاومة مستمرة بالقتال ضد حركة طالبان في الولاية، موجهاً رسالةً للشعب الأفغاني داعياً إيّاهم من خلالها إلى المواجهة وإعلان التمرّد على الحركة.

اقرأ أيضًا: طالبان تعلن رسمياً الانتصار في بنجشير.. وتؤكد مقتل فهيم دشتي والجنرال عبد الودود زارا خلال معارك عنيفة في الولاية

 

وخلال تسجيلاته الصوتيّة، قال مسعود “لا يزال مقاتلو المقاومة في المحافظة ويواصلون القتال ضد طالبان”، كذلك اعترف بمقتل عدد من قيادات المقاومة العسكرية، كاشفاً أنّ أفراداً من عائلته قُتلوا في هجوم طالبان أمس.

إلى ذلك وجّه زعيم المقاومة اتهاماتٍ لـ طالبان بـ “بالعمالة وعدم الاستماع لعلماء المسلمين”، مشيراً إلى أنّ طالبان جلبت الغرباء لقتل الشعب الأفغاني، على حدّ تعبيره.

جاء ذلك عقب إعلان حركة طالبان، صباح اليوم، الاستيلاء على ولاية بنجشير بالكامل، كما وردت أنباءٌ متضاربة عن فرار قادة المقاومة أمر الله صالح وأحمد مسعود، إلا أنّ حركة المقاومة أكدت في وقتٍ لاحق أنّ أحمد مسعود الابن بخير ولا يزال موجوداً في الولاية، وأنّ المقاومة مستمرة في القتال ضد مسلحي طالبان.

بدوره، قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في مؤتمر صحافي، إن “الإمارة الإسلامية حساسة جداً ضد حركات التمرد، وأن كل من يحاول التمرد سيتلقى ضربة قاسية، ولن نسمح بتمردٍ آخر”.

طالبان تستفز زعيم مقاومة بنجشير
طالبان تستفز زعيم مقاومة بنجشير