🟥 بالفيديو|| صندوق أسرار القذافي ويده اليمنى حراً بعد 7 سنوات من السجن… فمن هو!؟

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الإثنين، الإفراج عن أحمد رمضان مدير مكتب معلومات الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي؛ وذلك بعد سبع سنوات من الاعتقال في أحد سجون العاصمة طرابلس.

صندوق أسرار القذافي حراً

وقال المجلس الرئاسي، في بيانٍ له: “عملية الإفراج عن أحمد رمضان وعدد من السجناء السياسيين الذين انتهت مدة محكوميتهم، تأتي في إطار إرساء المصالحة الشاملة في البلاد، وتأكيداً لقيم العدالة ومبادئ حقوق الإنسان في بناء ليبيا”.

وأضاف البيان: “سيواصل المجلس عمله في إطار المهام الموكولة له بتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، والتنسيق لأجل الإفراج عن باقي السجناء الذين لم تصدر أحكام قضائية ضدهم”.

ويأتي إطلاق سراح رمضان، بعد ساعات من الإفراج عن الساعدي معمر القذافي، تنفيذاً لقرار قضائي صادر قبل عامين بالتعاون مع مكتب النائب العام، ونقله إلى تركيا في انتظار تسليمه إلى عائلته.

ويُعرف عن أحمد رمضان، أنه صندوق أسرار القذافي ويده اليمنى، وهو سكرتيره الخاص ومدير مكتب معلوماته، منذ عام 1969 حتى سقوط نظامه.

ماذا عن مدير مخابرات القذافي!؟

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام ليبية، فإنه من المتوقع أن يشمل مشروع المصالحة، عملية الإفراج مدير مخابرات القذافي وأحد أبرز المقربين منه، عبدالله السنوسي.

ويقبع السنوسي في السجن منذ عام 2012؛ وذلك بعد تزايد المطالب الحقوقية والشعبية الداعية لإطلاق سراحه، وتمكينه من العلاج بسبب تدهور صحته.

والجدير بالذكر، أن نظام القذافي سقط رسمياً في أغسطس/آب من عام 2011؛ وذلك بعد دخول قوات المجلس الانتقالي العاصمة طرابلس، أي بعد نحو ستة شهور من اندلاع ثورة شرسة ضده مع تدخل غربي عسكري.

مواضيع ذات صِلة : رئيس مخابرات القذافي ويده اليمنى بين الموت والحياة في السجن.. من هو عبدالله السنوسي!؟

وفي أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2011، قتل بطريقة وحشية في مسقط رأسه مدينة سرت، وعليه اعتقل المقربون من القذافي بناءً على دعاوى قضائية.

شاهد أيضاً : تطورات جديدة بقضية قاتل حفيدة “القذافي” بمصر…بينهما علاقة وطالبته بالزواج فقام بفعلته

بالفيديو|| صندوق أسرار القذافي ويده اليمنى حراً بعد 7 سنوات من السجن.. فمن هو!؟
بالفيديو|| صندوق أسرار القذافي ويده اليمنى حراً بعد 7 سنوات من السجن.. فمن هو!؟
الوسوم

أحمد رمضان إطلاق سراح الساعدي الساعدة القذافي المجلس الرئاسي الليبي بالفيديو العالم العربي تركيا ليبيا معمر القذافي