🟥 أفغانستان.. طالبان تُرجئ إعلان حكومتها و”المقاومة” تتلقى تدريبات قاسية في وادي بنجشير (فيديو)

أرجأت حركة “طالبان” مجدداً، اليوم السبت، الإعلان عن حكومتها التي قد تعطي تشكيلتها فكرة عن السنوات المقبلة في أفغانستان، حيث لا يزال النظام الجديد يواجه مقاومة مسلحة في وادي بنجشير.

طالبان تُرجئ إعلان حكومتها و"المقاومة" تتلقى تدريبات قاسية في وادي بنجشير
طالبان تُرجئ إعلان حكومتها و”المقاومة” تتلقى تدريبات قاسية في وادي بنجشير

وأشار مصدران في طالبان إلى أنه لن يكون هناك أي إعلان السبت بشأن الحكومة المُقبلة، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ويُعتقد أن الوضع في بنجشير، أحد المعاقل الأخيرة للمعارضة المسلحة ضد النظام الجديد، تسبب في تأخير إعلان الحكومة الجديدة، الذي كان مرتقباً في البدء الجمعة.

ولطالما شكّل هذا الوادي الذي يصعب الوصول إليه ويقع على بعد حوالي 80 كيلومتراً نحو شمال العاصمة، معقلاً لمعارضي طالبان ويشهد منذ مغادرة آخر القوات الأمريكية من البلاد، معارك بين القوات الأفغانية والجبهة الوطنية للمقاومة.

معارك محتدمة في وادي بنجشير

وأكدت حركة طالبان في وقت سابق من اليوم، أنها تمكنت من السيطرة على أربع من المقاطعات الثماني التي تشكل بنجشير، المنطقة الوحيدة من بين 34 ولاية أفغانية خارجة عن سيطرة طالبان.

وقال بلال كريمي، المتحدث باسم طالبان في تصريحات لـ “إفي”، إن “مجاهدي الإمارة الإسلامية حققوا تقدماً كبيراً في وادي بنجشير واستولى مقاتلونا على أربع مقاطعات ، بما في ذلك مقاطعات بريان وخنج وعنابة وشتل.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام أفغانية بأن قوات المقاومة في ولاية بنجشير نفّذت مناورة أتاحت لها محاصرة مجموعة كبيرة من حركة “طالبان” في المنطقة.

مواضيع ذات صلة: مع اقتراب إعلانها.. 4 شخصيات ستشغل المناصب الرئيسية في حكومة طالبان

 

وقال حساب Panjshir Province الإخباري المحلي على تويتر، إن “قوات المقاومة في الوادي فجرت جبلاً في منطقة دناه بعد أن دخل مئات من عناصر طالبان إلى وادي بنجشير، ما أسفر عن محاصرتهم هناك.

تدريبات قاسية

ورصد مقطع فيديو تم نشره على وسائل إعلام أوروبية، جانباً من تدريبات مقاتلي وادي بنجشير.

وذكرت إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله” أن المقاتلين في الوادي (جبهة المقاومة الأفغانية) يقولون إنهم يريدون السلام مع “طالبان” لكنهم مستعدون للدفاع عن مواقعهم حتى آخر قطرة دم في أجسادهم.

ويظهر الفيديو الذي نشرته الإذاعة الألمانية، مشاركة مجموعات من المقاتلين في تدريبات عسكرية قاسية على غرار التدريبات التي يتلقاها عناصر القوات الخاصة في الجيوش الكبرى.

 

ولفتت إلى أن مقاتلي الإقليم يضمون مقاتلين محليين إضافة إلى عناصر من بقايا الجيش الأفغاني، الذي انهار قبل سيطرة حركة طالبان على حكم البلاد.

شاهد أيضاً: بالفيديو || طالبان تُسيطر على 4 مناطق في بنجشير وتنحصر بـ “خطة مُحكمة” من المقاومة

 

الوسوم

أفغانستان القوات الأمريكية المقاومة الأفغانية طالبان وادي بنجشير