🔥 شاهد: صاحب مطعم يكشف حيلة لا تخطر على البال لتدمير مشاريع الشباب السعودي وخروجهم من السوق

صحيفة المرصد: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لصاحب مطعم بجدة يتحدث بغضب عن إغلاق مشاريع شباب سعودي بسبب تقيمات جوجل.

وظهر في الفيديو مواطن يدعى “العم خليل”، يقول إن عشرات الشباب السعوديين خرجوا من السوق وأغلقوا مشاريعهم بسبب تدني تقييمات جوجل، مشيرا إلى أن بعض المتسترين يستغلون هذا الأمر لتدمير مشاريع الشباب.

وأشار إلى أن البعض عندما يجد المطعم مغلق يعطيه نجمة واحدة في تقييمات جوجل، مؤكدا أن التقييمات أحيانا لا تتم وفق معايير سليمة، يؤدي إلى ضياع جهود الآخرين.

وبين أنه عانى هذه المشكلة، ولا يسمح بنزول وجبات الطعام للزبون قبل أن يجربه الأخير ويوافق عليه ويتأكد من طعمه، ومع ذلك يخرج البعض من المطعم ويقومون بتقييمه بشكل سلبي على خدمة “جوجل”.

وشارك الأكاديمي المهتم بالتقنية والتجارة الإلكترونية، فهد البقمي، الفيديو عبر تويتر وقال إن البعض يستسهل في تقييمات “جوجل” ويعطي تقييمات سلبية لأسباب واهية، مشيراً إلى أن هناك بعض المتسترين يقومون أحيانا بإطلاق حملة تقييمات سلبية ضد مشروع ما بغرض تدميره؛ بدافع الحقد.

من جانبه قال فيصل العبدالكريم عبر حسابه في تويتر “‏احذروا من تقييم ومراجعات قوقل وغيرها، والله العظيم في صباح الجمعة أنهم صاروا يحاربون السعودي عن طريقها و”يخربون” شغله .. وياويلك من الله يامن تقيّم ظلماً وعدواناً”.