🟥 مسؤول بأحد المطاعم الأمريكية يعتدي على فتاة مسلمة وينتزع حجابها بالقوة لأنها رفضت أن تريه شعرها (فيديو)

تناقلت وسائل إعلام أمريكية، يوم أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً لفتاة مسلمة تم الاعتداء عليها من قبل مسؤول في أحد المطاعم الأمريكية ونزع حجابها بالقوة بعد رفضها أن تريه شعرها.

– الاعتداء على فتاة مسلمة

في مشهدٍ صادمٍ، قام مساعد مدير أحد المطاعم في ولاية كانساس الأمريكية على خلع حجاب شابة أمريكية مسلمة من أصول فلسطينية، الأمر الذي أزعج إدارة المطعم ودفعها إلى طرده من العمل.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم ثبوت اعتدائه على الموظفة، وربمّا يواجه تهماً جنائية.

وفي تفاصيل الخبر، قالت وسائل إعلام أمريكية: “إن أريج سعيفان التي تبلغ من العمر 19 عاماً تعرضت خلال شهر يوليو/تموز الماضي، إلى اعتداء من مساعد مدير أحد المطاعم التي تعمل فيها بولاية كانساس الأمريكية”.

ونوهت إلى أنه سبق الاعتداء مطالبةُ مساعد المدير لها برؤية شعرها في مناسبات عدة، إلا أنها لم تستجب.

وبهذا الشأن، شرحت أريج ما جرى معها، قائلةً: “جاء من خلفي ونزع حجابي، ليس لديّ أي فكرة حقاً عما يمكن أن يجعل شخصاً ما يفعل ذلك، كان يضحك كما لو كان شيئاً طريفاً”.

وقالت: “لقد شعرت بالصدمة”.

وأضافت: “أن أحد زملائها في العمل دافع عنها وأخبر الرجل بألا يفعل ذلك مرة أخرى”، مؤكدةً بأن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في كانساس دخل على خط القضية وساعدها في الحصول على محام لمتابعة المعتدي.

وبدوره، قال رئيس مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في كانساس، موسى البيومي: “الإجبار على خلع الحجاب كما لو أنك أجبرت امرأة أخرى على المشي عارية في الشارع”.

وتابع: “الحجاب تعبير عن الحياء للمرأة المسلمة، والإجبار على خلع الحجاب أمر مهين، ونحتاج إلى التأكد من أن هذا لن يحدث مرة أخرى لأي شخص آخر”.

ومن جانبها، ردت إدارة سلسلة المطاعم على لسان متحدثة باسمها، حيث قالت: “الشركة لديها سياسة عدم التسامح مطلقاً مع التمييز من أي نوع، وقد أنهينا خدمات الموظف المعنيّ منذ ما يقرب من أسبوعين بعد إجراء تحقيق شامل”.

كما أن إدارة شرطة لينيكسا، أكدت أنه تم تقديم محضر للشرطة موضحةً بالقول: “لا تزال الإدارة تحقق في الحادث وتقول إنه لم يتم القبض على أي شخص أو توجيه اتهامات إليه في هذه المرحلة”.

والجدير ذكره أن حوادث التمييز العنصرية سواءً على الصعيد الديني أو العرقي، قد باتت تتكرر بكثرة في الآونة الأخيرة في مختلف الولايات الأمريكية، وسط محاربة السلطات لتلك الحوادث.

مسؤول بأحد المطاعم الأمريكية يعتدي على فتاة مسلمة وينتزع حجابها بالقوة لأنها رفضت أن تريه شعرها (فيديو)
مسؤول بأحد المطاعم الأمريكية يعتدي على فتاة مسلمة وينتزع حجابها بالقوة لأنها رفضت أن تريه شعرها (فيديو)


تابع المزيد:

))اعتباراً من اليوم.. إجراءات صارمة من الهجرة التركية بحق اللاجئين السوريين في أنقرة

)) الشرطة في سدني الأسترالية تعتدي على فتاة بشكل عنيف وسط العامة رغم صراخها “أعاني من إعاقة” -فيديو

الوسوم

أمريكا الاعتداء على مسلمة في أمريكا المسلمون في أمريكا بالفيديو مدير أحد المطاعم في ولاية كانساس الأمريكية منوعات ولاية كانساس الأمريكية