🔥 “التعليم” تكشف عن عقوبة الطلاب حال تصويرهم المعلمين والمعلمات.. و”توضح” قائمة المخالفات

صحيفة المرصد: كشفت وزارة التعليم عن عقوبة الطلاب والطالبات حال تصويرهم المعلمين والمعلمات داخل المدارس دون علمهم.

الإيقاف لمدة شهر عن الدراسة
وأفادت “الوزارة” بحسب صحيفة “عكاظ” بأن الإيقاف لمدة شهر عن الدراسة ينتظر الطلاب الطالبات حال ارتكابهم هذه المخالفة، كما يمكن تكليف الطالب المعاقب القيام بأعمال تطوعية اجتماعية كنوع من التأديب بعد موافقة ولي أمره.

تقسيم المخالفات إلى 6 أقسام
وقسمت الوزارة – خلال لائحة السلوك والمواظبة- المخالفات التي تقع في المدارس إلى ستة أقسام مختلفة. مشيرة إلى أنه يمكن استدعاء الجهات الأمنية في حالة الضرورة.

العبث والمشاجرات والتهاون في الصلاة

وأوضحت الوزارة المخالفات على النحو التالي: ” مخالفات الدرجة الأولى تتمثل في العبث أثناء الاصطفاف الصباحي وعدم التقيد باللباس الرسمي وغيرها، ومخالفات الدرجة الثانية فتتمثل في إثارة الفوضى أو الهروب من الفصل وغيرها، أما مخالفات الدرجة الثالثة بالعلامات المخلة بالأدب والاشتراك في المشاجرات والتهاون في أداء الصلاة ”

الاستهزاء بشيء من شعائر الإسلام
وأضافت: “مخالفات الدرجة الرابعة تتمثل في تعمد إصابة أحد الطلاب أو التدخين داخل المدرسة والتنمر، ومخالفات الدرجة الخامسة تتمثل في على حيازة الأسلحة والأدوات الحادة أو تهديد معلمي المدرسة أو الإداريين أو تصويرهم دون علمهم وغيرها.
وأشارت إلى أن مخالفات الدرجة السادسة تشمل الاستهزاء بشيء من شعائر الإسلام أو الجرائم المعلوماتية أو الاعتداء بالضرب على أحد منسوبي المدرسة من معلمين أو إداريين وغيرها.