🟥 بالفيديو|| في رسالة الوداع الأخير.. آخر ما قالته يوتيوبر أفغانية قبل مقتلها بكابل

نشرت شبكة (CNN) الأمريكية، اليوم الأربعاء، قصة يوتيوبر أفغانية سجلت رسالة وداع بعد نحو أربعة أيام من سيطرة “طالبان” على العاصمة كابل.

يوتيوبر أفغانية حديث الساعة بعد رسالة “الوداع”

وبحسب الشبكة الأمريكية، كانت نجمة صدقي (البالغة 20 عاماً) من بين العديد من الشباب الأفغان الذين استخدموا منصة “يوتيوب” لتحقيق عوائد مادية تخفف عنهم عبء الحياة.

وأوضحت أن مقاطع صدقي، تركزت على الطبخ وإبراز جوانب الحياة اليومية في العاصمة كابل، وكانت تظهر بملابس براقة مع عزف موسيقى مبهج؛ وذلك قبل أن تظهر في الفيديو الأخير بملامح مختلفة كلياً.

وفي رسالة الوداع الأخيرة، قالت لمتابعيها على قناة “أفغان إنسايدر” المحلية: “نظراً لعدم السماح لنا بالعمل والخروج من منازلنا كان علينا جميعاً تسجيل مقطع فيديو آخر.. ومن خلال هذا الفيديو أقول وداعاً لكم جميعاً”.

وأضافت: “أصبحت الحياة في كابل صعبة للغاية، خاصةً بالنسبة لأولئك الذين اعتادوا أن يكونوا أحراراً وسعداء”.

وتابعت صدقي: “أتمنى أن يكون هذا حلماً سيئاً. أتمنى أن نستيقظ يوماً ما، لكنني أعلم أن هذا غير ممكن وأن الحقيقة أننا انتهينا”.

موت يوتيوبر أفغانية يهزّ مستخدمي يوتيوب

ووفقاً للشبكة الأمريكية، فقد كانت اليوتيوبر الأفغانية في السنة الأخيرة في معهد للصحافة بكابل، مشيرةً إلى أن موتها هزَّ العديد من مستخدمي “يوتيوب” الشباب.

ونقلت (CNN) عن روهينا أفشار صديقة نجمة صدقي، قولها: “كنت المعيل الوحيد في عائلتي لأن والدي مات وأخي لم يبلغ من العمر ما يكفي للعمل”.

وأضافت: “الآن أنا عاطلة عن العمل، وخائفة جداً من الخروج وليس لدينا دخل على الإطلاق”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “فيلم رعب حقيقي”.. تدلي شخص “يبدو ميتاً” من طائرة أمريكية يقودها عناصر من طالبان

حياة المرأة الأفغانية بخطر

والجدير بالذكر أنه مع سيطرة حركة طالبان على مقاليد السلطة في أفغانستان، برزت قضية المرأة الأفغانية بوصفها أحد أهم الملفات على الساحة.

وبالتزامن مع إعلان طالبان السيطرة على كابل، سلطت الأمم المتحدة الضوء على تقارير “ذات مصداقية” عن انتهاكات ترتكبها الحركة، خاصةً من خلال قيود تفرضها على النساء.

وقالت المفوضة السامية لمنظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ميشيل باشليت، الأسبوع الفائت، إن حقوق المرأة “خط أحمر أساسي”.

في حين قال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد، حينذاك، إن أي قيود ستفرض ستكون قصيرة الأمد.

وأضاف: “قواتنا الأمنية غير مدربة على كيفية التعامل مع النساء، أو التحدث إليهن بالنسبة للبعض”، متابعاً “حتى يصبح لدينا أمن شامل، نطلب من النساء البقاء في المنازل”.

بالفيديو|| في رسالة الوداع الأخير.. آخر ما قالته يوتيوبر أفغانية قبل مقتلها بكابل
بالفيديو|| في رسالة الوداع الأخير.. آخر ما قالته يوتيوبر أفغانية قبل مقتلها بكابل

اقرأ أيضاً : تفاصيل المكالمة الأخيرة بين بايدن ورئيس أفغانستان قبل سقوط كابل بأيدي طالبان

الوسوم

أخبار العالم بالفيديو العالم طالبان نجمة صدقي يوتيوبر أفغانية