🟥 مشهد يوثّق قتل ميليشيا الحوثي لامرأة مسنة أمام أبنائها يثير غضب اليمنيين (فيديو)

تواصل ميليشيا الحوثي جرائمها و انتهاكاتها بحق الأهالي والمواطنين اليمنيين، في مناطق سيطرتها وسْط موجة من الاستياء والاستنكار الشعبي.

ميليشيا الحوثي تقتل امرأة مسنة أمام أبنائها

نشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، مقطعاً مصوراً، يوثق مشهد قتل عناصر من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لمسنة أمام أبنائها في مديرية العشة بمحافظة عمران.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “مشهد قتل عناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمسنة أمام أبنائها في مديرية العشة بمحافظة عمران، يعكس مستوى وحشيتها وإجرامها وعدم اكتراثها بدماء اليمنيين”.

وأضاف: “كما يؤكد تنصلها من تعاليم ديننا الإسلامي والقيم الإنسانية والأخلاقية والعادات والتقاليد اليمنية التي تجرم الاعتداء على المرأة”.

وتابع: “هذه الجرائم والانتهاكات الوحشية التي ترتكبها الميليشيا بشكل يومي من أعمال قتل ونهب وسلب للأموال والممتلكات وانتهاك للحرمات وهتك الأعراض، يكشف وجهها الحقيقي ويعكس جانب من المأساة والمعاناة التي يتكبدها الملايين من المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها”.

ومضى وزير الإعلام اليمني في القول: “استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان على هذه الجرائم النكراء، تعتبرها الميليشيا بمثابة ضوء أخضر لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات التي يدفع ثمنها المدنيين الأبرياء”.

الحكومة اليمنية تهاجم ميليشيا الحوثي

ويوم أمس الإثنين، أكد رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، أن ميليشيا الحوثي “الانقلابية”، اختارت إسقاط خيار السلام والإصرار على المتاجرة بدماء اليمنيين، تنفيذاً لأجندة وتعليمات النظام الإيراني.

وقال إن “التصعيد المستمر للميليشيا وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب اليمني واستهدافها المتكرر للأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، دون أي اعتبار للتحركات الأممية والدولية للحل السياسي، مؤشر على إسقاطها خيار السلام والإصرار على المقامرة بدماء اليمنيين تنفيذاً لأجندة وتعليمات النظام الإيراني”، بحَسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية.

مواضيع ذات صِلة : “اضربوه” معارك شرسة غرب مأرب بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي.. والإرياني يحذر

كما أعرب رئيس الحكومة اليمنية، عن تطلعه إلى دور أكثر فاعلية لمملكة النرويج من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، لممارسة مزيد من الضغوط على الجماعة وداعميها في طهران لتطبيق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها.

ووصف هذه المرجعيات بأنها “الطريق الأضمن والوحيد نحو السلام والاستقرار في اليمن”.

شاهد أيضاً : لحظة غرق امرأة وصغيرتها بالسيل أمام حشد من الناس وسْط صراخهم وبكاءهم

مشهد يوثّق قتل ميليشيا الحوثي لامرأة مسنة أمام أبنائها يثير غضب اليمنيين (فيديو)
مشهد يوثّق قتل ميليشيا الحوثي لامرأة مسنة أمام أبنائها يثير غضب اليمنيين (فيديو)
الوسوم

إعدام امرأة مسنة اليمن انتهاكات بالفيديو العالم العربي جرائم ضد الإنسانية محافظة عمران معمر الإرياني ميليشيا الحوثي