🔴 شاهد.. هروب جماعي لأطباء في إندونيسيا بسبب تكدس المصابين بـ كورونا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر هروب مجموعة كبيرة من الأطباء والعاملين بأحد المستشفيات الإندونيسية، وذلك بعد تفاقم معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ووثق الفيديو المشار إليه فرار عدد كبير من الأطباء والعاملين من إحدى المستشفيات وهم يرتدون المعاطف البيضاء ووسائل الوقاية التي يعتاد العاملين في القطاع الصحي استعمالها خلال التعامل مع المرضى المصابين بفيروس كورونا. كما وثق الفيديو اكتظاظ بعض المستشفيات الإندونيسية بالكثير من المرضى المصابين بفيروس كورونا، بجانب وجود كثير من المصابين في مداخل بعض المستشفيات والساحات الخارجية المحيطة بها، نتيجة عدم وجود أماكن لاستقبالهم داخل تلك المستشفيات.

الجدير بالذكر أصبحت إندونيسيا بؤرة جديدة لوباء فيروس كورونا بعد تسجيلها أكبر عدد من الإصابات الجديدة اليومية في العالم وسط نقص في الإمدادات الطبية واكتظاظ المستشفيات بمرضى كوفيد-19. وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” مؤخرًا إلى أن إندونيسيا تجاوزت الهند والبرازيل في أعداد الإصابات الجديدة. وأرجعت تلك “الزيادة المفاجئة” إلى تفشي متغير دلتا شديد العدوى وسط انخفاض معدلات التطعيم. وقبل أيام أبلغت السلطات الإندونيسية عن ما يقرب من 57 ألف حالة جديدة، وهو أعلى حصيلة يومية حتى الآن – سبعة أضعاف ما كان عليه في الشهر السابق، كما أبلغت السلطات الصحية في إندونيسيا عن رقم قياسي بلغ 1205 حالة وفاة، ما رفع الحصيلة الرسمية لوفيات إندونيسيا المرتبطة بالوباء إلى أكثر من 71 ألف حالة وفاة منذ بداية الجائحة.