🟥 بالفيديو|| حريق قرب مقر رئيس الوزراء الفرنسي.. وفتح تحقيق حول لوحات طرقية لـ”ماكرون متنكراً بزي هتلر”

قالت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الثلاثاء، إنَّ حريقاً اندلع بالقرب من مقر إقامة رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، وسط العاصمة باريس.

حريق قرب مقر رئيس الوزراء الفرنسي

ونقلت صحيفة “فرانس باو”، عن رجال الإطفاء، قولهم إنَّ: “الحريق شبَّ، في طوابق مبنى يخضع للإصلاح في مدينة فارين بالقرب من قصر ماتينيون، وقد امتد إلى السطح”.

ولفت رجال الإطفاء إلى أنهم وصلوا إلى الموقع بعد الساعة 10 صباحاً بقليل، مؤكدين أن المبنى غير مأهول بالسكان، كما أن النيران المشتعلة به لا تمثل أي تهديد على قصر ماتينيون الذي يقيم به كاستيكس.

ونشرت الصحيفة شريطاً مصوراً، يظهر اندلاع النيران في المبنى ومحاولة رجال الإطفاء إخمادها.

Close ×

فتح تحقيق في فرنسا حول لوحات طرقية لـ”ماكرون متنكراً بزي هيتلر”

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت الصحيفة المذكورة، أن مكتب المدعي العام الفرنسي في تولون، فتح اليوم الثلاثاء، تحقيقاً بتهمة التشهير في ملصق يصور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على هيئة هتلر.

وبحسب الصحيفة، استخدم الفاعل لوحات إعلانية، في مدينة تولون على وجه الخصوص، لإلصاق ملصق يمثل ماكرون مرتدياً زي هتلر.

وأكدت أنه تم فتح التحقيق بعد ضبط الصور في الأيام الأخيرة على لوحتين إعلانيتين في تولون، وتوكلت بالتحقيق إدارة الأمن في مركز شرطة المدينة.

من جهتها، قالت صحيفة “Var-Matin” الإقليمة، إنَّ “رسام الكاريكاتير هو الناشط المحلي ميشيل أنجي فلوري، المعروف بمثل هذه الأعمال، والذي أراد أن يتحدث بسخرية عن المستجدات الصحية في فرنسا وعن التطعيم الإجباري للعاملين في مجال الصحة”.

مظاهرات في باريس ضد التطعيم الإجباري

تظاهر آلاف الفرنسيين في أنحاء البلاد، السبت الفائت، احتجاجاً على إلزام العاملين في مجال الرعاية الصحية على الخضوع للتطعيم بلقاحات مضادة لكوفيدـ19، معربين عن رفضهم للشهادة الصحية التي ستكون مطلوبة لدخول المطاعم وأماكن أخرى.

وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات تندد “بالدكتاتورية الطبية” وبماكرون، ونظمت إلى جانب ذلك مظاهرات في سترازبورغ شرق فرنسا وفي ليل في الشمال ومونبلييه في الجنوب ومناطق أخرى، وفق ما نقلته وسائل إعلام فرنسية.

وكان ماكرون قد أمر جميع لعاملين في مجال الرعاية الصحية، بتلقي التطعيم المضاد لكوفيد بحلول منتصف شهر أيلول/سبتمبر، وأعلن أن الشهادات الصحية الخاصة بكوفيدـ19 ستكون مطلوبة في جميع المطاعم والحانات والمستشفيات ومراكز التسوق والقطارات والطائرات.

مواضيع ذات صِلة : عمرها 102.. جارة الزعيم النازي هتلر تكشف تفاصيلاً “مروعة” عن حياته

هذا وتهدف الإجراءات التي أعلنها ماكرون إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المتحور دلتا.

شاهد أيضاً : الفنانة كارول سماحة تثير الذعر في فرنسا والشرطة تحاصرها

بالفيديو|| حريق قرب مقر رئيس الوزراء الفرنسي.. وفتح تحقيق حول لوحات طرقية لـ"ماكرون متنكراً بزي هتلر"
بالفيديو|| حريق قرب مقر رئيس الوزراء الفرنسي.. وفتح تحقيق حول لوحات طرقية لـ”ماكرون متنكراً بزي هتلر”
الوسوم

بالفيديو العالم جان كاستيكس حريق رئيس الوزراء الفرنسي وسائل إعلام فرنسية

You might also like