🟥 بالفيديو||صراخات العراقيين تعلو فوق تكبيرات العيد عقب انفجار مروّع داخل سوق شعبي في مدينة الصدر

هزّ انفجارٌ عنيف، مساء اليوم الاثنين، مدينة الصدر المزدحمة في شرق العاصمة العراقية بغداد، مخلّفاً عشرات القتلى والجرحى، فيما لا تزال حصيلة الضحايا مرشحةً للارتفاع.

مجزرة تهزُّ مدينة الصدر عشية عيد الأضحى

ووفقاً لما أفادت به مصادر أمنية وطبيّة عراقية، فقد 21 شخصاً حياتهم فيما أصيب 45 شخصاً على الأقل جرّاء انفجار عبوّةٍ ناسفة في أحد الأسواق المكتظة في مدينة الصدر.

 

 

وعقب الانفجار، أصدرت خلية الإعلام الأمني الرسمية بياناً أوضحت فيه أنّ “الانفجار الإرهابي تمّ بواسطة عبوةٍ ناسفة محلية الصنع”، الأمر الذي أدى إلى وقوع عددٍ من الضحايا بين قتيلٍ وجريح، مبيّنةً أنّ الانفجار لم تتبنّه أيُّ جهةٍ بعد.

 

Close ×

مصطفى الكاظمي يأمر بفتح تحقيق

إلى ذلك، أمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بفتح تحقيقٍ في تفجير مدينة الصدر، فضلاً عن إصداره أمراً بتوقيف آمر الشرطة في المدينة على خلفية التفجير.

وفي حين لم تعلن بعد أيُّ جهةٍ مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أنّ الشكوك تدور حول تنظيم “داعش” إذ سبق أن أعلن مسؤوليته عن هجمات مماثلة في المنطقة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| كاميرا مراقبة توثق اللحظات الأولى لانفجار مستشفى ابن الخطيب بالعراق.. والأخيرة تعلن الحداد الوطني

الانفجار الثالث هذا العام بالعراق

يُشار إلى أنّ هذا الانفجار يعدّ الثالث هذا العام داخل مناطق مكتظة بالسكان، ففي أبريل/نيسان الماضي، سقط أربعة مدنيين على الأقل جرّاء هجومٍ بسيارةٍ مفخخة بمدينة الصدر أيضاً، أما الانفجار الأخير فتشير المعلومات إلى أنه ناتجٌ عن انفجار عبوة ناسفة كانت مثبتةً في سيارة متوقّفة بالسوق.

 

الوسوم

العراق انفجار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عشرات القتلى والجرحى مجزرة مجزرة في مدينة الصدر مدينة الصدر مصطفى الكاظمي

You might also like