🟥 بالفيديو|| رئيس الوزراء العراقي يروي تفاصيل ثلاث محاولات اغتيال تعرّض لها ونجا منها “بأعجوبة”

كشف مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، خلال مقابلةٍ تلفزيونية عن حقيقة تعرضه لثلاث محاولات اغتيال فاشلة، دون أن يتطرّق لمزيدٍ من التفاصيل حول أماكن وتواريخ هذه المحاولات أو الجهات التي تقف خلفها.

Close ×

وخلال لقاءٍ تلفزيوني، أجرته معه قناة “الحدث”، أمس الأحد، قال الكاظمي: “لست قلقاً أو خائفاً، فقد توليت منصبي في ظروف صعبة، ولو لم أقبل المنصب لشهدنا حرباً أهلية نتيجة الانهيار آنذاك”.

وأكد الكاظمي، أنه سيواصل أداء مهامه وفق البرنامج الذي وضعه لإدارة البلاد.

يشار إلى أن الكاظمي استلم رئاسة الوزراء منذ مايو/أيار 2020، خلفاً لحكومة عادل عبد المهدي، الذي استقال أواخر عام 2019، تحت ضغط احتجاجاتٍ شعبية تتهم النخبة السياسية الحاكمة بالفساد وانعدام الكفاءة والتبعية للخارج.

مباحثات إيران والولايات المتحدة

وتطرق الكاظمي خلال اللقاء إلى عدّة مواضيع، أبرزها المباحثات الأمريكية_ الإيرانية والتي استضافها العراق قبل أشهر، حيث أشار الكاظمي إلى أنّ “الحوار الأمريكي الإيراني ستكون له انعكاسات على المنطقة بأكملها”.

ولفت رئيس الوزراء العراقي، إلى أنه سيجري زيارةً رسميةً لطهران بعد أن يتسلم الرئيس المنتخب، إبراهيم رئيسي، مقاليد الحكم (في أغسطس/آب المقبل).

الانتخابات البرلمانية العراقية

إلى ذلك، تطرّق الكاظمي إلى موضوع الانتخابات البرلمانية المبكرة التي من المقرر إجراؤها في تاريخ الـ 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، قائلاً: “واهمٌ من يعتقد أنني أسعى لتأجيل الانتخابات للذهاب لحكومة طوارئ، سنعمل بكل جِدّ لإجراء الانتخابات في موعدها”.

مواضيع ذات صِلة : مصطفى الكاظمي يتحدث عن فتوة دينية أوقفت وحشاً إرهابياً ويتطرق لقضية الحشد الشعبي

وعبّر رئيس الوزراء العراقي عن تفاؤله الشخصي في الانتخابات القادمة معولاً على مشاركةٍ واسعة تعيد للنظام البرلماني في العراق اعتباره، على حدّ تعبيره.

شاهد أيضاً : في العراق ..نهاية مؤلمة ومأساوية لطباخ أثناء إعداده الحساء لإحدى ولائم الأفراح

بالفيديو|| رئيس الوزراء العراقي يروي تفاصيل ثلاث محاولات اغتيال تعرّض لها ونجا منها "بإعجوبة"
بالفيديو|| رئيس الوزراء العراقي يروي تفاصيل ثلاث محاولات اغتيال تعرّض لها ونجا منها “بإعجوبة”
الوسوم

العراق بالفيديو العراق رئيس الوزراء العراقي محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي

You might also like