🎥 أنقذ مسنة من فيضان بلجيكا.. فيديو البطل المغربي يخطف الأضواء

لم يكن المهاجر المغربي عز الدين خرشوش، يتوقع أن يصبح حديث وسائل الإعلام، بعد إنقاذه سيدة مسنة اجتاحت مياه الأمطار منزلها في بلجيكا، إثر الفيضانات المدمرة التي ضربت عدة دول في غرب أوروبا، قبل أن تمتد إلى أخرى شرقي القارة العجوز.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع فيديو يظهر لحظة تدخل شاب مغربي لإنقاذ سيدة بلجيكية، كانت عالقة لساعات طويلة وسط المياه التي غمرت منزلها.
وتمكن عز الدين خرشوش بمساعدة شقيقه وأفراد من عائلته، من إنقاذ السيدة من موت محقق، وإخراجها من الطابق الأرضي لأحد المباني في مدينة فيرفيرس الواقعة شرقي بلجيكا، بعد أن غمرتها الفيضانات.
وفي مهمة كانت تبدو مستحيلة، قام خرشوش بهدم أحد جدران منزل السيدة العالقة وسط المياه، فيما تسلق شاب آخر واجهة المبنى ودخل شقتها، ليتمكنا من إخراجها وتسليمها إلى فرق الإنقاذ، التي تكفلت بإسعافها.
ويقول الشاب المغربي الذي تجاوزت شهرته حدود مدينته فيرفيرس: “الماء كان باردا وكنت أعاني من إصابة قديمة في معصمي. كنت أشعر بألم شديد أثناء تحطيم الجدار لكنني قاومت ذلك. كان الهدف الوصول إلى السيدة ثم الخروج بها إلى بر الأمان”.
ويتذكر خرشوش في تصريح لقناة “آر تي بي إف” البلجيكية، اللحظات الأولى لتواصله المباشر مع السيدة، عبر الحفرة التي أحدثها على الجدار، قائلا: “كنت أحاول تهدئتها بينما كانت هي سعيدة، وكأن الشمس قد أشرقت عليها من جديد”.

Close ×

You might also like