🟥 مشاهد حية من فيضانات ألمانيا الكارثية التي خلفت أكثر من 180 قتيل ومخاوف من انهيار السدود

ما تزال فيضانات ألمانيا الكارثية تشغل وسائل الإعلام العالمية، خاصةً وأنها اعتبرت الكارثة الأسوأ التي تمر على البلاد منذ 200 عام، وسط مخاوف من انهيار سد Steinbachtal في غرب ألمانيا، حيث تم إجلاء 4500 شخص حوله.

 

– فيضانات ألمانيا الكارثية

لقى حتى اللحظة ما لا يقل عن 180 شخصاً مصرعهم في فيضانات مدمرة في ألمانيا وبلجيكا هذا الأسبوع، في حين تعهدت المستشارة أنجيلا ميركل التي تقوم بزيارة المناطق التي اجتاحتها الفيضانات بتقديم مساعدات بمليارات اليورو.

فقد تم التقاط صور للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهي تصل إلى قرية دمرتها الفيضانات التوراتية في نهاية هذا الأسبوع – والتي أودت حتى الآن بحياة أكثر من 180 شخصًا في جميع أنحاء ألمانيا وبلجيكا.

وتأتي زيارتها إلى شولد، الواقعة على منحنى نهر أهر في منطقة أرويلر، غرب ألمانيا، بعد أن ذهب الرئيس فرانك فالتر شتاينماير إلى المنطقة يوم السبت الفائت، وأوضح أنها ستحتاج إلى دعم طويل الأمد.

وقال وزير المالية، أولاف شولتز: “إنه سيقترح حزمة مساعدات فورية في اجتماع لمجلس الوزراء يوم الأربعاء القادم”، مشيراً إلى أن هناك حاجة إلى أكثر من 300 مليون يورو (257 مليون جنيه إسترليني).

وأضاف أنه يتعين على المسؤولين البدء في إعداد برنامج إعادة البناء الذي من المرجح أن يكلف مليارات اليورو.

في غضون ذلك، قدم البابا فرنسيس صلاة لضحايا الفيضانات ودعم “جهود الجميع لمساعدة أولئك الذين عانوا من أضرار جسيمة”.

45584557 0 image a 2 1626609256186

– مخاوف من انهيار السد

هذا ولا يزال سد خزان في غرب ألمانيا معرضاً لخطر الانهيار بعد انهيار الأنهار والفيضانات المفاجئة التي تسببت في انهيار المنازل وتدمير الطرق وخطوط الكهرباء.

وقالت السلطات في مقاطعة راين-سيغ جنوب كولونيا “إن سد شتاينباتشتال معرض لخطر الانهيار الشديد بعد إجلاء حوالي 4500 شخص من منازلهم في اتجاه مجرى النهر، كما أن امتداد الطريق السريع القريب 61 مغلق تماماً”.

وكانت عدة سدود أخرى في المنطقة قد فاضت، في الوقت الذي يتم العمل فيه تجفيف سد رورتالسبير وسد ووبر وسد بيفير بالقرب من راديفورموالد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه طُلب من السكان على طول نهر فوبر مغادرة المنطقة على الفور.

خضع سد Steinbachtal، الذي تم بناؤه في ثلاثينيات القرن الماضي، للتجديد مرتين – في الأربعينيات من القرن الماضي، بعد ظهور شقين في تاج الخزان واكتشاف تآكل في لبه الطيني.

45584641 9799491 image a 5 1626609386735

– كل شيء مدمر

لا يزال مئات الأشخاص في عداد المفقودين أو يتعذر الوصول إليهم حيث تعذر الوصول إلى عدة مناطق بسبب ارتفاع منسوب المياه بينما كانت الاتصالات في بعض الأماكن لا تزال معطلة.

كافح السكان وأصحاب الأعمال لجمع القطع الأثرية في البلدات المنكوبة، حيث قال صاحب محل لبيع النبيذ في بلدة باد نوينار-أرويلر في أهرويلر، يدعى مايكل لانغ، وهو يقاوم الدموع: “أنت لا تعرف المشهد، كل شيء دمر تماماً.

قام الرئيس الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، بزيارة مدينة إرفتشتات بولاية شمال الراين وستفاليا، حيث تسببت الكارثة في مقتل 45 شخصًا على الأقل.

وقال الرئيس: إن الأمر سيستغرق أسابيع قبل أن يتم تقييم الأضرار الكاملة التي من المتوقع أن تتطلب عدة مليارات من اليورو.

وأضاف “إننا نحزن على من فقدوا أصدقاء ومعارف وأفراد عائلاتهم.. مصيرهم يمزق قلوبنا.. من السابق لأوانه إعطاء كل الوضوح لكننا متفائلون بحذر”.

45585439 9799491 image a 26 1626612275918

وقالت السلطات: “إنه تم إجلاء حوالي 700 من السكان في ساعة متأخرة من مساء الجمعة بعد انهيار سد في بلدة واسنبرغ بالقرب من كولونيا، لكن مارسيل مورير عمدة مدينة واسنبرغ قال إن مستويات المياه استقرت منذ الليل.

وقال أرمين لاشيت، رئيس وزراء ولاية نوردراين فيستفالن ومرشح حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم في الانتخابات العامة في سبتمبر ، إنه سيتحدث إلى وزير المالية أولاف شولتز في الأيام المقبلة بشأن الدعم المالي.

وكانت الشرطة قد قدرت عدد القتلى في منطقة أهرويلر التي تضررت بشدة بولاية راينلاند بالاتينات بغرب ألمانيا بـ 110 قتيلًا وقالت إنها تخشى استمرار العدد في الارتفاع.

45585443 9799491 image a 22 1626612155510

وفي ولاية نوردراين فيستفالن المجاورة، الأكثر سكانا في ألمانيا، تأكد مقتل 45 شخصاً، من بينهم 4 من رجال الإطفاء، فيما أكدت بلجيكا سقوط 27 قتيلاً.

والجدير ذكره أن سلطات مقاطعة سكسونيا السويسرية التي تقع على الحدود بين ألمانيا وجمهورية التشيك، أعلنت أن الأمطار الغزيرة التي استمرت لمدة 24 ساعة أدت إلى فيضانات كبيرة فيها.

حيث غمرت المياه الأقبية والشوارع وأبلغت خدمات الإنقاذ السكان بمغادرة المناطق المنخفضة، عقب أنباء عن حدوث فيضانات في غرب البلاد، كما توقّفت خدمة السكك الحديدية بين باد ستشاندوي في ألمانيا وديسين في جمهورية التشيك.

6666666666666333333


تابع المزيد:

))إجلاء 40 عاملة منزلية من طائرة قطرية كانوا بطريقهم إلى السعودية والسلطات الأوغندية تكشف السبب

)) سائح صيني يتعرض لهجوم عنيف من دب خلال وجوده في تركيا ومروحية عسكرية تتدخل – فيديو

الوسوم

أوروبا تغرق باد ستشاندوي في ألمانيا وديسين في جمهورية التشيك بالفيديو فيضانات فيضانات ألمانيا الكارثية مقاطعة سكسونيا السويسرية

You might also like