🟥 بالفيديو|| حركة طالبان توثق لحظة استسلام ضابطٍ رفيع رفقة 40 مقاتلاً حكومياً تزامناً مع مفاوضات الدوحة

نشرت حركة طالبان مقاطعاً مصورة، اليوم الأحد، وثّقت لحظة استسلام أحد الضباط الأفغان، ويدعى بخت دولت، رفقة 40 مقاتلاً حكومياً للحركة، في مديرية أرغنجخواه التابعة لولاية بدخشان.

Close ×

حركة طالبان توثق لحظة استسلام ضابطٍ

وكشفت قياديو الحركة أنّ هؤلاء المقاتلين، سلّموا 35 قطعة سلاح وكميةً من الذخائر والعتاد في في مديرية أرغنجخواه التابعة لولاية بدخشان

الدفاع الأفغانية تكشف حصيلة قتلى طالبان

وفي المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، عن مقتل 53 من مسلحي طالبان وإصابة 38 في عموم البلاد خلال الـ 24 ساعةٍ الماضية.

وفي بيانٍ خاص أصدرته اليوم الأحد، لفتت الوزارة إلى أن 18 مسلحاً قتلوا وأصيب 24 آخرون في مقاطعة كابيسا الشرقية، وذلك عقب غاراتٍ جوية شنّتها القوات الجوية الأفغانية دعماً لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية في ضواحي تاغب ونجراب المجاورة.

ولفتت وزارة الدفاع الأفغانية إلى أنّ من بين القتلى الذي ذكرتهم في آخر احصائياتها ثلاثة من قادة حركة طالبان.

اقرأ أيضًا: بعد تحذيرات “طالبان”.. تركيا تدافع عن وجودها العسكري في أفغانستان

ووفقاً للبيان فإنّ 20 من مقاتلي طالبان لقوا مصرعهم فيما أصيب ثمانية آخرون خلال عملية تطهير نفذتها قوات الدفاع الذاتي البرية على مشارف لشكركاه عاصمة مقاطعة هلمند الجنوبية، وفقا للبيان.

محادثات بين حركة طلبان والحكومة الأفغانية

 

واجتمع ممثلون عن الحكومة الأفغانية وطالبان في الدوحة، أمس السبت، لإجراء محادثات بينما تدور معارك طاحنة على الأرض بالتزامن مع انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بعد وجود دام 20 عاماً.

ويعقد الجانبان محادثاتٍ متقطعة منذ أشهر في العاصمة القطرية، لكن مصادر مطلعة أشارت إلى أن المفاوضات تتراجع مع تقدم طالبان في ساحة المعركة.

 

الوسوم

الحكومة الأفغانية الدوحة حركة طالبان دخشان وزارة الدفاع الأفغانية

You might also like