🔥 “العمري” يحذر من التضخم المتصاعد في الأسعار ويكشف عن مخاطره

صحيفة المرصد: أوضح المحلل الاقتصادي عبدالحميد العمري، أن استمرار صعود التضخم الهائل الراهن لأسعار الأراضي، يهدد الاستقرار الاقتصادي، واستقرار القطاع الخاص، ويشوه بيئة الاستثمار.

رفع أسعار المنتجات
وقال العمري خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ” أن الكثير غضب غضبا عظيما على عديد من الشركات المحلية التي رفعت أسعار منتجاتها محليا، ودون الخوض في مبررات كل فريق (المنتجين، المستهلكين).. إنما العجب أن هناك عدد لا يستهان به صفّق فرحا ولا زال بارتفاع أسعار الأراضي والعقارات 100% إلى 200% ولم يواجه كما تم مواجهته لتلك الشركات!!..

أرض بيضاء وصل سعرها لـ 200%
وتابع: رغم أن الشركات التي رفعت أسعار منتجاتها (دون الخوض في المبررات كما أسلفت)، إلا أنها ساهمت في تنويع قاعدة الإنتاج، وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، والنمو الاقتصادي، وشغّلت منشآت أخرى إلخ…. في المقابل؛ بماذا ساهمت أرض بيضاء ارتفع سعرها 200%؟ هل وظّفت؟ هل نوّعت الإنتاج؟ ومليون هل؟!

استمرار صعود التضخم
وأضاف : استمرار صعود التضخم الهائل الراهن لأسعار الأراضي، عدا أنه سيغذي التضخم عموما، فهو أيضا يهدد الاستقرار الاقتصادي، واستقرار القطاع الخاص، ويشوه بيئة الاستثمار، التي مع كل صعود لأسعار الأراضي، يعني اجتذابها أكثر للأموال والثروات الوطنية، ومن جانب آخر ستمنع تدفق الاستثمار الأجنبي.

You might also like